وزير الخارجية يصل مسقط لبحث جهود وقف إطلاق النار في اليمن
- متابعة خاصة السبت, 05 يونيو, 2021 - 09:11 صباحاً
وزير الخارجية يصل مسقط لبحث جهود وقف إطلاق النار في اليمن

وصل وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، السبت، إلى العاصمة العُمانية مسقط، في زيارة رسمية تستمر عدة أيام، في ختام جولة خليجية متقطعة شملت دول الخليج الست.

 

وقالت وزارة الخارجية اليمنية إن بن مبارك وصل فجر السبت إلى مسقط في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، وكان في استقباله بمطار مسقط الدولي سعادة السفير د. خالد بن سعيد الجرادي رئيس دائرة المراسم.

 

ومن المتوقع أن يلتقي بن مبارك نظيره العماني بدر البوسعيدي وعددا من المسؤولين العمانيين لتنسيق الجهود المشتركة إزاء قضايا المنطقة، وسُبل الدفع بالعملية السياسية في اليمن على ضوء موقف مليشيا الحوثي الرافض لمبادرات وقف اطلاق النار في البلاد، حسب وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الخارجية العمانية أن وزيرها بدر البوسعيدي، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، أكدا في محادثات هاتفية أهمية تكثيف الجهود من أجل "التوصل إلى وقف الحرب والعمليات العسكرية في اليمن لإفساح المجال أمام الحلول السلمية بين أطراف النزاع عبر المفاوضات والحوار المباشر".

   

والجمعة، حمّلَت وزارة الخارجية الأمريكية المتمردين الحوثيين المسؤولية الكبرى في رفض الانخراط في عملية وقف إطلاق النار في اليمن، واتخاذ خطوات لحل النزاع المستمر منذ ما يقارب سبع سنوات.


التعليقات