وزير الخارجية: تصعيد الانتقالي أثّر على أداء الحكومة وتواجدها في عدن
- متابعة خاصة السبت, 05 يونيو, 2021 - 04:25 مساءً
وزير الخارجية: تصعيد الانتقالي أثّر على أداء الحكومة وتواجدها في عدن

[ تصعيد الانتقالي الجنوبي في عدن ]

قال وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، السبت، إن تصعيد ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات أثر على أداء الحكومة وعلى تواجدها في العاصمة المؤقتة عدن.

 

ونقل الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية عن بن مبارك قوله إن اتفاق الرياض يمثل محطة مهمة من شأن توحيد الجهود الداخلية لكل مكونات الشرعية والطريق نحو إنهاء انقلاب الحوثي.

 

وأكد الوزير اليمني أن الحكومة حريصة على تنفيذ الاتفاق وقدمت كل الجهود لتعزيز الثقة بين كافة الأطراف وتشكيل الحكومة وأن التصعيد أثر على أداء الحكومة وعلى تواجدها في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وتأتي تصريحات وزير الخارجية بعد ساعات من مباحثات عقدها وفد الحكومة برئاسة بن مبارك مع الوفد السعودي برئاسة سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر بشأن استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، ووصف الجانبان المباحثات بالإيجابية.

 

ويواجه المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا اتهامات متكررة بعرقلة عمل الحكومة في عدن واستمرار سيطرته على المؤسسات الأمنية والعسكرية ورفض استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

 

وشهدت عدن خلال الأيام الأخيرة احتجاجات غاضبة تندد بتردي الخدمات وارتفاع الأسعار وتدهور سعر العملة وانطفاء خدمة الكهرباء وانقطاع الرواتب.


التعليقات