هادي يلتقي وزير خارجية الكويت والأخير يؤكد دعم بلاده للسلام في اليمن
- متابعات السبت, 05 يونيو, 2021 - 04:45 مساءً
هادي يلتقي وزير خارجية الكويت والأخير يؤكد دعم بلاده للسلام في اليمن

[ هادي يلتقي وزير الخارجية الكويتي ويتسلم رسالة من أمير دولة الكويت ]

التقى رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت الشقيقة أحمد ناصر المحمد الصباح والوفد المرافق له.

 

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فقد تسلم هادي رسالة خطية من أخيه أمير دولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أشاد فيها بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والتطلع المشترك لتعزيزها.

 

وفي الرسالة، جدد أمير الكويت تأكيد موقف بلاده الثابت تجاه اليمن ودعمها ومساندتها ومؤازرتها في مختلف المواقف والظروف.

 

وخلال اللقاء، تم استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأوجه التعاون الأخوي في شتى المجالات والفرص الداعمة لتطويرها، إلى جانب استعراض التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها فيما يتصل بأوضاع اليمن.

 

وأكد هادي على عمق العلاقات الأخوية المميزة التي تربط اليمن بأشقائها في دولة الكويت في مختلف المراحل والمواقف والظروف والمجسدة للحمة الواحدة في وجه المخاطر والتحديات التي تتربص بأمتنا العربية قاطبة.

 

وجدد هادي موقف الشرعية اليمنية الدائم نحو السلام والحوار ووقف الحرب وتنسيق المواقف والجهود مع الأشقاء في الكويت، موضحا أن دولة الكويت كانت سباقة في دعمها للحوار والتنمية والسلام.

 

وأشاد رئيس الجمهورية بمواقف الكويت التي تسجلها دوماً مع اليمن ودعماً لتوافقه الوطني وشرعيته الدستورية في مختلف المحطات والمحافل الدولية.

 

من جهته، شدد وزير الخارجية الكويتي على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، مؤكدا دعم الكويت لليمن وقيادتها الشرعية ومرجعيات الحوار والسلام والقرارات الأممية ذات الصلة حتى تحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والسلام والاستقرار.


التعليقات