الأحمر: مجزرة الحوثيين بحق المدنيين في مأرب تثبت عدم اكتراثهم لدعوات السلام
- متابعة خاصة الأحد, 06 يونيو, 2021 - 08:22 مساءً
الأحمر: مجزرة الحوثيين بحق المدنيين في مأرب تثبت عدم اكتراثهم لدعوات السلام

[ الأحمر: يطالب المجتمع الدولي بإدانة جرائم الحوثيين بحق المدنيين ]

طالب نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر الجهات الدولية والإقليمية ورعاة السلام  باتخاذ موقف واضح تجاه جرائم الحوثيين بحق المدنيين والأطفال في اليمن.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الأحمر بمحافظ مأرب اللواء سلطان العراده للاطلاع على تفاصيل الجريمة البشعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الكهنوتية باستهداف محطة للوقود مما أدى إلى استشهاد 17 مدنياً بينهم طفلة وإصابة آخرين، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأكد نائب الرئيس أن هذه الجريمة المروعة للحوثيين واستهداف الأشقاء في السعودية، والمتزامنة جميعها مع جهود دولية وإقليمية حثيثة للتوصل إلى رؤية للسلام، تُثبت مجدداً عدم اكتراث جماعة الحوثي لكل هذه الجهود واستهتارها بكل المساعي وإصرارها على المضيّ في سلوكها المعروف بدمويته وميله للحروب والاقتتال وتهديد الأمن المحلي والإقليمي والدولي.

 

وطالب الأحمر الجهات الدولية والإقليمية ورعاة السلام والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، بإدانة هذه الحادثة واتخاذ موقف حازم من هذه العصابة الانقلابية وانتهاكاتها المستمرة لكل المواثيق والأعراف الدولية.

 

وكان 14 مدنيا بينهم طفلة قد قتلوا وأصيب آخرون، واحتراق تسع سيارات، في قصف للحوثيين استهدف محطة وقود في حي الروضة بمدينة مأرب، بصاروخ باليستي وطائرة مفخخة.

 

ولاقت الجريمة تنديدا عربيا ودوليا  واسعا، داعين جماعة الحوثي إلى وقف إطلاق النار والانخراط في عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

 

وطالبت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة جماعة الحوثي بوقف التصعيد في مأرب ووقف إطلاق النار فورا.


التعليقات