وزير المكتب السلطاني يؤكد موقف عمان الداعم لوحدة اليمن وجهود إنهاء الحرب
- متابعة خاصة الإثنين, 07 يونيو, 2021 - 05:00 مساءً
وزير المكتب السلطاني يؤكد موقف عمان الداعم لوحدة اليمن وجهود إنهاء الحرب

[ وزير الخارجية اليمني بن مبارك يلتقي وزير المكتب السلطاني الفريق أول سلطان بن محمد النعماني ]

أكد وزير المكتب السلطاني في عُمان، الفريق أول سلطان بن محمد النعماني، على موقف بلاده الثابت والداعم لوحدة اليمن وأمنه واستقراره.

 

كما أكد الوزير العماني -خلال لقائه الاثنين بوزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك- على استمرار السلطنة في القيام بدورها الأخوي الصادق في الدفع بالعملية السياسية لتحقيق السلام في اليمن وإنهاء الحرب وتداعياتها الإنسانية.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية، بحث الجانبان بالعاصمة العمانية مسقط جهود السلام الإقليمية والدولية في ضوء المبادرة الأممية لإنهاء الحرب ووقف نزيف الدم اليمني والتنسيق بين البلدين في هذا الصدد.

 

وقال بن مبارك إنه من الأهمية أن تغتنم جماعة الحوثي تلك المبادرات المتتالية لإحلال السلام وعدم تفويت الفرصة لما فيه مصلحة الشعب اليمني على ما سواها من الأجندات الأخرى وتحقيق الأمن والسلم في اليمن والمنطقة.

 

ونوه إلى أن الحكومة قد قدمت الكثير من التنازلات منذ بدء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني وانقلابها على الشرعية الدستورية في 21 سبتمبر 2014.

 

وأشاد الوزير اليمني بالدور الكبير الذي تلعبه سلطنة عمان الشقيقة وسعيها لتحقيق التسوية السياسية وتقريب وجهات النظر ودفعها بالجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب وآثارها الإنسانية، رغم التعنت والصلف الذي يبديه الحوثيون.

 

والسبت، وصل وفد عماني رفيع المستوى من المكتب السلطاني إلى العاصمة صنعاء لأول مرة منذ اندلاع الحرب، للقاء قيادات الحوثي، وذلك لبحث عملية السلام في اليمن، بالتزامن مع وصول وزير خارجية اليمن أحمد بن مبارك إلى السلطنة في زيارة رسمية لإجراء مباحثات حول الوضع في اليمن.

 

وأمس الأحد، سلم وزير الخارجية اليمني، بن مبارك، سلطان عمان هيثم بن طارق رسالة من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.


التعليقات