اليمنيون العالقون بالهند يناشدون التحالف العربي التدخل لإنقاذهم
- خاص الإثنين, 07 يونيو, 2021 - 09:39 مساءً
اليمنيون العالقون بالهند يناشدون التحالف العربي التدخل لإنقاذهم

[ يمنيون عالقون في الهند ]

حملت لجنة متابعة إعادة اليمنيين العالقين بجمهورية الهند قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن مسؤوليتها نحو اليمنيين العالقين في الهند بعد تخلي الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا عن واجباتها.

 

وقال بيان صادر عن اللجنة إن الحكومة وكل الجهات ذات العلاقة تعمدت إهمال حل قضية العالقين اليمنيين في الهند وهي على علم يقين بما آلت إليه أوضاع اليمنيين العالقين من شتات وتسريح من الشقق نتيجة عدم قدرتهم على الإيفاء بالتزاماتهم.

 

وطالبت بفتح السفارة اليمنية والقنصلية العامة في مومباي كأقل واجب يتم تقديمه لاستيعاب الأسر التي لم تستطع توفير تكلفة إيجار الشقق، وتوفير الغذاء والمتطلبات الضرورية، إلى أن يتم إعادتهم إلى أرض الوطن، أو توفير البدائل المناسبة التي تضمن التخفيف من معاناتهم.

 

ودعت منظمة الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان إلى الضغط على الحكومة اليمنية لإعادة اليمنيين المتضررين من توقيف رحلات الخطوط الجوية اليمنية.

 

وناشدت لجنة متابعة إعادة اليمنيين العالقين بالهند رجال الخير والتجار للالتفات للمتضررين من إخوانهم اليمنيين العالقين في الهند بأسرع وقت ممكن. كما ناشدت السلطات الهندية بالضغط على السفارة اليمنية والقنصلية اليمنية العامة في مومباي بالقيام بواجبها تجاه العالقين.


التعليقات