حركة حماس توضح موقفها من تصريحات ممثلها في صنعاء
- متابعة خاصة الثلاثاء, 08 يونيو, 2021 - 10:12 مساءً
حركة حماس توضح موقفها من تصريحات ممثلها في صنعاء

[ حركة حماس تهدي جماعة الحوثي درع الحركة ]

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الثلاثاء بيانا أوضحت فيه موقفها بشأن تصريحات ممثلها في العاصمة صنعاء خلال لقائه بقيادات في جماعة الحوثي والذي أهدى جماعة الحوثي درعا باسم الحركة أمتنانا لجمع الحوثيين تبرعات مالية لحماس

 

والأحد الماضي، التقى القائم بأعمال حماس بصنعاء، معاذ أبو شمالة، القيادي في جماعة الحوثي محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي للجماعة، إلى جانب قيادات حوثية أخرى، وأهداه درع الحركة، وأدلى بتصريحات لقنوات حوثية عن المصير المشترك لحركات المقاومة الشعبية، متمنيا النصر والتمكين لها.

 

وأثار هذا الموقف انتقادا يمنيا واسعا وجدلا شعبيا ضد حماس وطبيعة علاقتها مع المتمردين الحوثيين، الذين انقلبوا على السلطة الشرعية في اليمن منذ سبتمبر 2014.

 

وأعتبر البيان أن أي تصريح أو موقف أو تصرف يفهم منه أنه انحياز لأي طرف أو تدخل من الحركة في الصراع المؤسف في اليمن وغيره هو موقف شخصي لا يعبر عن الحركة وقيادتها بأي حال من الأحوال.

 

وأكدت حركة حماس وقوفها مع كل أبناء الشعب اليمني الشقيق، متمنية لليمن ولشعبه العزيز كل خير ووحدة ووئام والخروج من هذا الصراع إلى الوحدة والأمان والازدهار لما فيه مصلحة كل اليمن.

 

وبحسب البيان فإن تصريحات القائم بالأعمال الحركة في اليمن حول النصر والتحرير يُقصد منها تحرير القدس وفلسطين.


التعليقات