بن مبارك يختتم زيارته لمسقط ويتوجه إلى بروكسل في زيارة رسمية
- متابعة خاصة الاربعاء, 09 يونيو, 2021 - 03:11 مساءً
بن مبارك يختتم زيارته لمسقط ويتوجه إلى بروكسل في زيارة رسمية

أعلن وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد بن مبارك، الأربعاء، اختتام زيارته الرسمية إلى العاصمة العمانية مسقط التي بدأها السبت الماضي التقى خلالها عددا من المسؤولين العُمانيين والدبلوماسيين الخليجيين والعرب.

 

وقال بن مبارك -في تغريدة بحسابه على تويتر- إنه غادر مسقط بعد زيارة رسمية وصفها  بـ"الناجحة"، معربا  عن شكره لسلطنة عمان قيادة وشعبا لكل ما لمسه من صدق المشاعر وعظيم الحرص تجاه اليمن أرضا وإنسانا.

 

وذكر حساب الخارجية اليمنية على تويتر أن بن مبارك غادر مسقط متوجها نحو بروكسل في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات سياسية مع وزارة الخارجية البلجيكية والاتحاد الأوروبي.

 

 

وتزامنت زيارة بن مبارك مع زيارة وفد عماني للعاصمة صنعاء، في إطار حراك دبلوماسي دولي لإنهاء الصراع في البلاد المستمر منذ أكثر من ست سنوات في ظل تعنت من مليشيا الحوثي.

 

وكشفت مصادر مطلعة عن فشل الجهود الدولية لإنهاء النزاع في اليمن عن تحقيق أي اختراق جوهري بعد أربعة أيام من وصول وفد عماني رفيع المستوى إلى صنعاء.

 

ونقل "العربي الجديد" عن المصادر قولها إن فشل الجهود يرجع لتعاطي الحوثي البطيء مع مبادرات السلام المطروحة، فضلا عن إشارات إيرانية تدعو إلى عدم تقديم أي تنازلات.


التعليقات