تواصل الاحتجاجات في عدن ومليشيا الانتقالي تقمع التظاهرة بالرصاص الحي (فيديو)
- عدن - خاص الاربعاء, 09 يونيو, 2021 - 08:25 مساءً
تواصل الاحتجاجات في عدن ومليشيا الانتقالي تقمع التظاهرة بالرصاص الحي (فيديو)

[ مليشيا الانتقالي تواجه المحتجين في عدن بالرصاص الحي ]

تتواصل الاحتجاجات الغاضبة في العاصمة المؤقتة عدن، احتجاجا على تردي الخدمات واعتقال مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا لنشطاء.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن مليشيا الانتقالي أطلقت الأربعاء الرصاص الحي لتفريق المحتجين في مدخل مدينة التواهي المطالبين بالإفراج عن الناشط فؤاد الضيقان.

 

وأمس الثلاثاء، أغلق المحتجون مدخل مدينة التواهي وأشعلوا النيران في الإطارات التالفة، واستخدموا الأحجار لقطع حركة المرور، وذلك عقب ساعات من اختطاف الناشط فؤاد الضيقان بعد مداهمة منزله في مديرية التواهي.

 

 

مليشيا الانتقالي تطلق النار لتفريق محتجين في #عدن. #الموقع_بوست

Posted by ‎Almawqea Post الموقع بوست‎ on Wednesday, June 9, 2021

 

واختطفت مليشيا الانتقالي شابين اثنين خلال فضها احتجاجات نفذها مواطنون في مديرية التواهي تنديدا باختطاف الناشط فؤاد الضيقان والمطالبة بالإفراج عنه.

 

وزعمت مليشيا المجلس الانتقالي وجود الناشط فؤاد الضيقان متفرجا في مقطع فيديو يظهر عملية ذبح أحد عناصر الحوثيين في عدن إبان حرب 2015.

 

 

احتجاجات في مديرية التواهي #عدن بعد اختطاف مليشيا الانتقالي لأحد الناشطين، والمليشيا تطلق النار لتفريق المحتجين.

Posted by ‎Almawqea Post الموقع بوست‎ on Wednesday, June 9, 2021

 

ويعد الناشط فؤاد الضيقان أحد أبرز النشطاء في مدينة عدن الخاضعة لسيطرة مليشيا الانتقالي، وقاد مؤخرا عشرات التظاهرات الاحتجاجية المطالبة بتحسين الخدمات ووقف الانهيار الاقتصادي وصرف رواتب العسكريين، فضلا عن نشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي في إظهار معاناة المواطنين والمطالبة برفعها.

 

وتعيش مدينة عدن احتجاجات يومية منددة بتدهور الوضع المعيشي، ويحمّل سكانها الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي وقيادة التحالف مسؤولية الأوضاع المنهارة.


التعليقات