واشنطن تشدد على وقف فوري وشامل لإطلاق النار في اليمن
- متابعة خاصة الخميس, 10 يونيو, 2021 - 09:52 صباحاً
واشنطن تشدد على وقف فوري وشامل لإطلاق النار في اليمن

[ عناصر من مليشيا الحوثي - أرشيفية ]

شدد متحدث باسم الخارجية الأميركية على ضرورة انخراط جماعة الحوثي بجدية في مفاوضات إنهاء الصراع في اليمن الذي يشهد حربا منذ سبع سنوات جراء انقلاب الجماعة على الدولة في 21 سبتمبر/أيلول 2014.

 

وأكد المسؤول الأمريكي في تصريحات نقلتها صحيفة "الشرق الأوسط"  تمسك واشنطن بوقف فوري وشامل لإطلاق النار في اليمن.

 

وقال إن الولايات المتحدة تظل ملتزمة بالمبدأ القائل بضرورة وقف إطلاق النار الشامل على مستوى البلاد على الفور لتقديم الإغاثة الإنسانية العاجلة إلى الشعب اليمني.

 

وأضاف "لقد عملنا وسنواصل العمل بالتنسيق الوثيق مع المجتمع الدولي وشركائنا الإقليميين ونحن نسعى جاهدين لإنهاء الصراع في اليمن".

 

وحول زيارة الوفد العماني للعاصمة صنعاء، يرى المتحدث الأميركي أن العمانيين في صنعاء لإدراكهم أن استمرار الصراع في اليمن يشكل تهديدا للاستقرار في جميع أنحاء المنطقة.

 

وأمس الأربعاء وصل وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي إلى العاصمة السعودية الرياض لبحث جهود وقف إطلاق النار في اليمن.

 

 وتزامنت زيارة الوزير العماني للرياض مع زيارة وفد السلطنة للعاصمة صنعاء، في إطار حراك دبلوماسي دولي لإنهاء الصراع في البلاد المستمر منذ أكثر من ست سنوات في ظل تعنت من الحوثيين.

 

واختتم وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني أحمد بن مبارك، أمس الأربعاء، زيارته الرسمية إلى العاصمة العمانية مسقط بدأها السبت الماضي، والتقى خلالها عددا من المسؤولين العُمانيين والدبلوماسيين الخليجيين والعرب، ووصف زيارته بالناجحة.


التعليقات