السعدي يناقش مع اليونيسف الأوضاع الصعبة التي خلفتها الحرب في البلاد
- متابعات السبت, 12 يونيو, 2021 - 07:36 مساءً
السعدي يناقش مع اليونيسف الأوضاع الصعبة التي خلفتها الحرب في البلاد

[ اليونيسف تشيد بتعاون الحكومة اليمنية معها وتقديم الدعم لعملها في البلاد ]

ناقش مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله السعدي، اليوم السبت، مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تيد شايبان، الأوضاع الإنسانية الصعبة التي خلفها انقلاب ميليشيا الحوثي على الشرعية الدستورية و تطلعات الشعب اليمني.

 

وخلال اللقاء، أكد السعدي حرص الحكومة اليمنية وتعاونها لتسهيل عمل وأنشطة اليونيسف وغيرها من المنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي والإنساني وتجاوز الصعوبات.

 

وأعرب السفير السعدي عن تقدير الحكومة لجهود اليونيسف في حماية حقوق الأطفال بالتعاون مع الحكومة اليمنية، بالإضافة جهود المنظمة في توفير اللقاحات لمكافحة جائحة كورونا في اليمن ومطالبة المدير الإقليمي بالعمل على استئناف صرف الحوافز للمدرسين والقطاع الصحي بهدف استمرار العملية التعليمية والمنظومة الصحية.

 

وأكد السفير على أهمية دور اليونيسف ومساهمتها في إعادة إعمار البنية التحتية للمؤسسات والمرافق التعليمية والصحية وتضمينها في خطط وبرامج اليونيسف.

 

من جهته، أشاد السيد شايبان بتعاون الحكومة اليمنية مع اليونيسف وتقديم كل أنواع الدعم لتسهيل عمليات وأنشطة المنظمة في اليمن.

 

ولفت السيد شايبان إلى تعاون الحكومة اليمنية مع اليونيسف وتقديم كل أنواع الدعم لتسهيل عمليات وأنشطة المنظمة في اليمن.

 

وأشار إلى أن المنظمة تعمل على استئناف تمويل حوافز المدرسين والقطاع الصحي، ويتوقع دعما سخيا من البنك الدولي في جانب القطاع الصحي، معربا عن أمله في إحلال السلام المستدام للشعب اليمني.


التعليقات