اجتماع صحي بعدن يطالب بتوفير الجرعة الثانية من لقاح كورونا للمسافرين
- متابعة خاصة الأحد, 13 يونيو, 2021 - 06:21 مساءً
اجتماع صحي بعدن يطالب بتوفير الجرعة الثانية من لقاح كورونا للمسافرين

[ إجتماع صحي في عدن يناقش مشروع كوفاكس ]

طالب نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الله دحان، بضرورة السعي لتجاوز مشكلة كمية اللقاحات للجولة الثانية وتوفير الكمية المناسبة للمسافرين.

 

وأكد دحان -خلال اجتماع صحي عقد الأحد في العاصمة المؤقتة عدن ضم إدارة مشروع كوفاكس ورؤساء اللجان الفنية المنضوية فيه- على ضرورة تكاملية العمل وتوحيد الجهود فيه لما يحقق نسب نجاحات أكبر.

 

وشدد على تخصيص مراكز لهم وضبط إعداد التقارير لتكون واضحة ومحللة ويمكن الاستفادة من بياناتها وتكثيف التواصل للحصول على لقاحات من مختلف الشركاء.

 

وحسب وكالة "سبأ" الرسمية، فإن الاجتماع  تطرق إلى ما يتعرض له المشروع من معوقات وتقييم أعماله والمعالجات الكفيلة بتجاوز أوجه القصور والعمل على تلافيها.

 

بدوره، استعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع كوفيد-19، الدكتور علي الوليدي، الأنشطة المنفذة والخطط والبرامج المستقبلية للمشروع والمراحل المختلفة له.

 

وأشار إلى ثلاث قضايا رئيسية منها تعزيز عمل التثقيف وتوحيد جهوده باتجاه رفع منسوب الوعي تجاه التحصين بلقاح كوفيد-19 وكذا الوصول للعدد الأكبر من المستهدفين في القطاع الصحي وتعزيز آلية عمل البيانات ومدخلاتها مركزيا ومن المحافظات.

 

وأشار الوليدي إلى التدابير والإجراءات الفنية التي تعمل الآن باتجاه تنفيذ الجولة الثانية في 20 يونيو الجاري وحتى 7 يوليو المقبل، لافتاً إلى أنه تم خلال الفترة الماضية تحصين 227 ألف شخص.

 

يشار إلى أن مشروع كوفاكس أطلقته منظمة الصحة العالمية والمفوضية الأوروبية وفرنسا ويعد أحد الركائز الثلاث لمشروع الوصول إلى أدوات كوفيد-19.


التعليقات