الموساي يبحث التحديات والصعوبات التي تواجه النيابة والمحكمة الجزائية في مأرب
- متابعة خاصة الثلاثاء, 15 يونيو, 2021 - 11:45 صباحاً
الموساي يبحث التحديات والصعوبات التي تواجه النيابة والمحكمة الجزائية في مأرب

بحث النائب العام الدكتور أحمد الموساي، الاثنين، بمدينة مأرب مع رئيس الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة القاضي محمد حميدان ورئيس المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة القاضي أحمد أبو أصبع ورئيس النيابة الابتدائية الجزائية المتخصصة القاضي مروان النسي النشاط القضائي في المحكمة والنيابة الجزائية المتخصصة خلال الفترة الماضية.

 

وحسب وكالة "سبأ" الرسمية، استمع النائب العام من القضاة إلى شرح عن أداء النيابة والمحكمة الجرائية المتخصصة بشعبتيها الابتدائية والاستئنافية منذ أن استأنفت نشاطها بمدينة مأرب بعد أن تم نقلها من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية بموجب قرار مجلس القضاء الأعلى الصادر نهاية أبريل 2018.

 

وتطرق القضاة إلى الصعوبات والتحديات التي واجهتها النيابة والمحكمة في عملها خلال الأعوام الماضية وقدموا المقترحات الممكنة للتغلب على تلك الصعوبات خلال المرحلة المقبلة.

 

واستعرض أهم القضايا التي حققت فيها النيابة والمحكمة الجزائية المتخصصة وأهم الأحكام الابتدائية والاستئنافية التي أصدرتها خلال الفترة الماضية للبت في كل القضايا التي تدخل في نطاق اختصاص النيابة والمحكمة الجزائية المتخصصة وفقا للدستور والقوانين واللوائح ذات الصلة.

 

ودعا الموساي إلى تعزيز التعاون والتنسيق مع كافة أجهزة العدالة ومضاعفة المجهود والعمل معاً لمعالجة كافة الإشكاليات الماثلة أمام النيابة والمحكمة بما يمكنها من القيام بواجبها وتطوير أدائها وتحقيق أفضل النتائج المرجوة.


التعليقات