طالبت بريطانيا بفتح تحقيق بالحادثة..
توكل كرمان: بوفاة آلاء الصديق يفقد العالم العربي صوتا شجاعا
- متابعة خاصة الإثنين, 21 يونيو, 2021 - 07:30 مساءً
توكل كرمان: بوفاة آلاء الصديق يفقد العالم العربي صوتا شجاعا

[ توكل كرمان تنعي آلاء الصديق ]

طالبت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، الاثنين، السلطات البريطانية بالتحقيق في حادثة وفاة الحقوقية الإماراتية المعارضة آلاء الصديق، إثر حادث سير في العاصمة لندن.

 

وقالت كرمان -عبر حسابها على فيسبوك- "بموت آلاء الصديق تفقد الإمارات ويفقد العالم العربي صوتا شجاعا طالما دافع عن قيم الحرية والعدالة وحقوق الإنسان".

 

وأضافت أن موت آلاء الصديق بهذه الطريقة الغامضة يوجب على السلطات البريطانية فتح تحقيق حول ما إذا كان الحادث الذي تسبب في وفاتها مدبرا.

 

 

بموت آلاء الصديق تفقد الامارات ويفقد العالم العربي صوتا شجاعا طالما دافع عن قيم الحرية والعدالة وحقوق الانسان. إن موت...

Posted by ‎توكل كرمان‎ on Monday, June 21, 2021

 

وأردفت كرمان بالقول "أيا كان السبب، فإن وفاة آلاء الصديق وإن شكل صدمة للمدافعين عن حقوق الإنسان، فإنه سلط الضوء على القضية التي أخلصت لها وهي حرية المعتقلين السياسيين ليس في الإمارات وحسب، بل في العالم العربي".

 

وخيم الحزن بين أوساط الناشطين في أنحاء العالم العربي بعد وفاة الناشطة الحقوقية الإماراتية آلاء الصديق، السبت، في بريطانيا إثر حادث مروري مفاجئ.

 

وعبّر مغردون عن تعازيهم لوفاة آلاء المفاجئة، مشاركين كتاباتها وكلماتها في الدفاع عن حقوق الإنسان، معتبرين الحادثة عملية اغتيال سياسي وتصفية تقليدية كما ترتكبها أنظمة الطغيان.

 

وكانت آلاء الصديق تشغل منصب المديرة التنفيذية لمؤسسة القسط لحقوق الإنسان المعنية بمعتقلي الرأي في الخليح.

 

ونشطت آلاء في الدفاع عن والدها معتقل الرأي في سجون الإمارات منذ 2012، وشاركت في فعاليات عدة فضحت فيها انتهاكات حقوق الإنسان في الإمارات، واضطرتها لتخرج منفية خارج بلدها.


التعليقات