تقرير : مقتل 58 وإصابة 269 من المدنيين برصاص القناصة خلال فبراير بتعز
- تعز - خاص الإثنين, 14 مارس, 2016 - 08:04 مساءً
تقرير : مقتل 58 وإصابة 269 من المدنيين برصاص القناصة خلال فبراير بتعز

كشف تقرير صادر عن ائتلاف الإغاثة الانسانية "عن مقتل 58، وجرح 269 من المدنيين خلال فبراير 2016، جراء عمليات القنص على المشاة والقصف العشوائي على الأحياء السكنية".
 
وبحسب التقرير "فقد بلغ عدد قتلى المدنيين 29  و جرح 135 آخرين، تصدر الأطفال الفئة الثانية في أعداد الضحايا، حيث وصل عدد ضحاياهم إلى 22 قتيل، 98 جريح، بينما قتلت 7 نساء، وجرحت 36 امرأة أخرى، أغلب الإصابات كانت خطرة".
 
وقال الائتلاف بأن عدد المنازل والمنشآت الحكومية والخاصة التي تضررت بفعل الحرب والقصف العشوائي للأحياء السكنية خلال شهر فبراير بلغت 49 منشأة ومنزل.
 
وأكد ائتلاف الإغاثة في تقريره "أن خدمات الماء والكهرباء لا تزال منقطعة كلياً عن المدينة، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية واسطوانات الأكسجين، في ظل الحصار الخانق الذي كان مفروضاً على مداخل المدينة من قبل المسلحين الحوثيين.
 
واوضح التقرير أن خدمات التعليم لا تزال شبه متوقفة في المدينة رغم انتهاء الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، وبدء الفصل الدراسي الثاني في مدارس الجمهورية اليمنية، بسبب تعرضها للقصف والتدمير، في حين يتعرض طلاب مدينة تعز جراء هذا الانقطاع إلى التسرب، في الوقت الذي لا تزال "البطالة" أحد أبرز المشاكل التي يعانيها السكان في المحافظة.
 
ونوه التقرير أن عملية التعليم في المدينة عادت بصورة تدريجية, من خلال افتتاح شقق جديدة, و عمارات لم يتم تجهيزها بعد للسكن, و تقسيمها كفصول دراسية لطلاب مراحل الأساسية المختلفة, من قبل مبادرات أهلية وشبابية, بعد الدمار الذي تعرضت له المدارس جراء القصف العشوائي عليها.
 
وعاشت محافظة تعز أوضاعا إنسانية بالغة السوء منذ بدء الحرب عليها في إبريل الماضي وانتهاءً بالحصار الخانق على مداخلها منذ أكثر من 6 أشهر وحتى منتصف مارس الجاري.
 


التعليقات