إدارة مطار عدن تشكو خروقات أمنية وتحذر من التمادي الذي قد يؤدي إلى إغلاق المطار
- متابعات الأحد, 27 يونيو, 2021 - 10:55 مساءً
إدارة مطار عدن تشكو خروقات أمنية وتحذر من التمادي الذي قد يؤدي إلى إغلاق المطار

[ إدارة مطار عدن تشكو تصرفات بعض أفراد الأمن داخل المطار ]

بعثت إدارة مطار عدن بشكوى لرئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، تتعلق بخروقات أمنية تقوم بها كتيبة الحماية الخاصة بالمطار.

 

وقالت الإدارة في بلاغ لها إن الوضع الأمني المتردي في المطار والعبث بالنظم والقوانين من قبل كتيبة الحماية سيؤدي إلى كارثة ما لم يتم الضبط والتعامل المسؤول من قبل أفرادها.

 

وأضاف البلاغ أنه ونتيجة للإهمال والعبث من قبل أفراد أمن المطار، أقدم أحد أفراد اللواء شلال بالدخول إلى صالة المسافرين وهو يحمل بيده قنبلة ملوحا بتفجيرها، مما أثار حالة خوف وهلع لجمهور المسافرين والعاملين في المطار.

 

وأوضح البلاغ أن هذا التصرف من قبل من تلزمه وظيفته تقديم الحماية تسبب في زعزعة أمن المطار والجهات العاملة في الحفاظ على أمنه وسلامة من فيه.

 

وبحسب البلاغ، فإن مثل هذه الخروقات تعرض سلامة المطار والمسافرين للخطر وستؤدي إلى إغلاق المطار لمخالفتها للوائح وأنظمة الطيران المدني.

 

وأكد بلاغ الإدارة أنها قامت برفع خطابات عديدة عن تجاوزات لأفراد الحماية منها دخول بعض الأفراد بدون تصاريح من الإدارة، إلا أنه وللأسف لم يتم اتخاذ إجراءات حاسمة بهذا الشأن مما أدى إلى تجرؤ وتمادي الكتيبة.

 

وطالبت الإدارة من الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد باتخاذ إجراءات صارمة وإعادة النظر في دور كتيبة الحماية، ما لم فإنها تخلي مسؤوليتها عن أي خرق أمني سيترتب عليه إغلاق المطار أمام جمهور المسافرين.


التعليقات