تهديدات بإغلاق مطار عدن بسبب ممارسات مليشيات الانتقالي
- عدن - خاص الإثنين, 28 يونيو, 2021 - 03:33 مساءً
تهديدات بإغلاق مطار عدن بسبب ممارسات مليشيات الانتقالي

[ مطار عدن الدولي ]

كشفت مذكرة رسمية عما يجري من عبث وتجاوزات من قبل مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا المسيطرة على مطار عدن الدولي.

 

وقال مدير مطار عدن الدولي عبد الرقيب العمري -في مذكرة موجهة لرئيس الهيئة العامة للطيران المدني- إن الوضع الأمني المتردي والعبث وعدم الالتزام بالنظم والقوانين من قبل كتيبة حماية المطار سيؤدي إلى كارثة ما لم يتم الضبط والتعامل المسؤول مع تلك التصرفات غير المسؤولة.

 

وأضاف أن كتيبة حماية المطار سمحت لأحد أفراد شلال شائع -القيادي بمليشيا الانتقالي- بالدخول إلى صالة المطار والتهديد بتفجير قنبلة يدوية كانت بيده مما تسبب بحالة من الهلع والخوف بين أوساط المسافرين والعاملين في المطار صباح الخميس الفائت.

 

وأشار إلى أنه سبق ان رفع مذكرات مماثلة حول تجاوزات الكتيبة وأثر ذلك على سمعة مطار عدن الدولي لكن دون أن تتخذ أي إجراءات لوقف تلك التجاوزات.

 

وكان أحد عناصر مليشيا المجلس الانتقالي قد هدد بتفجير قنبلة يدوية صباح الخميس الفائت وذلك لإجبار العاملين في المطار على قبول مسافر بشكل مخالف للقوانين وهو ما تم تحت تهديد المسلح الذي سمحت له مليشيا المجلس الانتقالي المسؤولة عن حماية المطار بالدخول.


التعليقات