ألمانيا: نجاح المباحثات النووية يهيئ الظروف للحديث عن دور إيران وتأثيرها على الحوثيين
- متابعة خاصة الاربعاء, 30 يونيو, 2021 - 10:12 مساءً
ألمانيا: نجاح المباحثات النووية يهيئ الظروف للحديث عن دور إيران وتأثيرها على الحوثيين

[ وزير الخارجية اليمني بن مبارك ونظيره الألماني هايكو ماس ]

قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، إن استمرار هجوم جماعة الحوثي على مدينة مأرب يقلق بلاده والمجتمع الدولي كثيرا، لوجود آلاف النازحين، الذين يتم تشريدهم من جديد.

 

وأضاف ماس -في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء مع نظيره اليمني أحمد عوض بن مبارك- إن هناك تواصلا مع كل من مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، والمبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركينج، بشأن تحريك الجمود الذى يعانى منه الملف اليمني، ومحاولة إنقاذ مئات الآلاف من اليمنيين الذين يعانون من مشكلات عديدة.

 

وتابع "لا يزال هناك الكثير من الجمود في العملية السياسية"، مجددًا دعم بلاده للعمل الإنساني ولجهود الوساطة التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة.

 

وشدد الوزير الألماني على ضرورة تسهيل عمل المنظمات الإغاثية وإزالة القيود التي يضعها الحوثيون، لافتا الى أن ألمانيا ستعمل خلال المرحلة المقبلة بكل إمكانياتها لدعم اليمن وعملية السلام.

 

وأشار إلى أن نجاح المباحثات النووية مع إيران قد يهيئ الظروف للحديث عن دورها الإقليمي وتأثيرها على الحوثيين في اليمن.

 

وقال وزير الخارجية الألماني إن بلاده من أكبر الجهات الداعمة لليمن، حيث تم تقديم 790 مليون يورو مساعدات إنسانية وإغاثة لليمن خلال السنوات الماضية، وأن هناك تفهما بأن الأزمة اليمينة ليست بمعزل عن التوترات الإقليمية، لذلك هناك محاولات لتحقيق تقدم ملموس في هذا الإطار.

 

ودعا ماس إيران إلى تغيير دورها بشأن الأزمة اليمنية.


التعليقات