محافظ البيضاء يكشف عن خطة عسكرية لتحرير المحافظة وعمل استخباراتي للمقاومة
- صحف الثلاثاء, 15 مارس, 2016 - 07:23 صباحاً
محافظ البيضاء يكشف عن خطة عسكرية لتحرير المحافظة وعمل استخباراتي للمقاومة

[ محافظ البيضاء مع الرئيس هادي بعد ادائه اليمين الدستورية ]

كشف نايف القيسي محافظ البيضاء عن خطة عسكرية جديدة وضعت من قبل الجيش الوطني وقوات التحالف العربي لتحرير محافظة البيضاء (وسط اليمن) في الوقت القريب.
 
 وقال القيسي للشرق الاوسط أن الخطة ستعتمد على تحرك «اللواء 117» المعد لعملية تحرير البيضاء، وتأمينه وتحصينه من أي عملية إرهابية قد تقوم بها الميليشيا كردة فعل، إضافة إلى دخول كتيبتين أنهتا تدريباتهما العسكرية في قاعدة العند، وجهز أفرادهما بكل ما يحتاجونه من قطع عسكرية ومدرعات مخصصة لمثل هذه المواجهات.
 
وكانت مصادر خاصة كشفت سابقا عن تخصيص هيئة الاركان اليمنية كتيبة عسكرية لآل حميقان بالبيضاء بعد تجهيزها عسكريا لتساهم في تحرير المحافظة من الانقلابيين.
 
وكشف المحافظ عن دورا استخباراتيا تنفذه المقاومة الشعبية من خلال رصد تحركات وأعمال ميليشيا الحوثي على الجبهات، ونوع القوة التي يمتلكونها وعدد الأفراد كي يتم التعامل معها من قبل الجيش الوطني أثناء عملية التحرير.
 
واشار الى أن المحافظة نجحت في تحرير نحو 30 مواطنًا مؤخرًا من قبضة الميليشيا، في عملية تبادل للأسرى شملت أيضًا 12 أسيرًا من الحوثيين، لافتًا إلى أن المواطنين أُسروا بشكل عشوائي من قبل الميليشيا، موضحًا أن إجمالي عدد المفرج عنهم منذ نشوب الحرب بلغ نحو 500 أسير.

وافصح المحافظ عن وجود أكثر من ألفين و500 فرد منتشرين على الجبهات الثلاث (الشرقية، الغربية، والوسطى) بالمحافظة يعملون على التصدي لأي هجوم للانقلابيين اضافة الى قرابة ألف و500 فرد ضمن الاحتياط يستعان بهم في حال وجود هجوم لميليشيا الحوثي وصالح على المدينة والدخول إليها من هذه البوابات الرئيسية.
 


التعليقات