"النجم الثاقب".. الجيش الوطني يطلق عملية عسكرية واسعة لتحرير البيضاء
- متابعة خاصة الجمعة, 02 يوليو, 2021 - 09:04 مساءً

[ أفراد من الجيش الوطني في البيضاء ]

أطلقت قوات الجيش الوطني الجمعة عملية عسكرية واسعة لتحرير محافظة البيضاء (وسط اليمن) من جماعة الحوثي.

 

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية عن وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني قوله إن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدأت، اليوم، عملية عسكرية واسعة تحت اسم "النجم الثاقب" لتحرير محافظة البيضاء من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا".

 

وذكر الوزير أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية بإسناد من قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، حققت انتصارات ميدانية شملت تحرير عدة مواقع، وتكبيد المليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية مختلفة.

 

وبحسب الوزير فإن وحدات من الجيش والمقاومة شنت هجوما على الحوثيين، وتمكنت خلاله من تحرير عدة مواقع في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة أبرزها مناطق جميمة وفاء وشارده والسوس وشبكة ذي مضاحي وعقرامه وشوكان ومواقع أخرى باتجاه المسحر، لافتا إلى أن قوات الجيش باتت على بعد 3 كيلومترات من الخط الرئيسي الرابط بين البيضاء ومكيراس.

 

وفي السياق أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر، الجمعة، اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة البيضاء قائد المحور اللواء ناصر الخضر السوادي للاطلاع على المستجدات الميدانية ومختلف الأوضاع في المحافظة.

 

وأشاد نائب الرئيس، خلال الاتصال، بأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال وقبائل البيضاء، وما يحرزونه من انتصارات وثبات أسطوري في مواجهة الحوثيين.

 

وأكد الأحمر أن أحرار البيضاء ورجالها ومكوناتها قادرون على تحرير المحافظة ومواجهة الحوثيين وكل أشكال العنف والإرهاب، منوهاً بأن تضحيات اليمنيين والتحامهم ستثمر جميعها الانتصار لمبادئ الثورة والجمهورية والهزيمة لكل المشاريع التخريبية الصغيرة.


التعليقات