مأرب: «تمرين العاصفة» لمواجهة الإرهاب وتحرير الرهائن
- مأرب الثلاثاء, 15 مارس, 2016 - 11:39 صباحاً
مأرب: «تمرين العاصفة» لمواجهة الإرهاب وتحرير الرهائن

 
نفذت، أمس، وحدات من الأمن والجيش اليمني في محافظة مأرب، التمرين التكتيكي «العاصفة لمواجهة الإرهاب»، شاركت فيه كتيبة المهام الخاصة في المنطقة العسكرية الثالثة، وكتائب نوعية من القوات الخاصة والشرطة العسكرية والأمن العام والنجدة.
 
التمرين الذي حضره مدير عام الشرطة العميد محمد القحم، وقائد القوات الخاصة العميد عبده السياغي، وقائد كتيبة المهام الخاصة المقدم ناصر المنصوري، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية في المنطقة العسكرية الثالثة، استعرض العديد من المهارات والمهام النوعية والمتميزة في مجال مكافحة الإرهاب، وملاحقة الإرهابيين والمخربين، وتحرير الرهائن وكيفية التعامل مع الأعمال الخطرة.
 
وشاركت نخبة من قوات مكافحة الإرهاب وأخرى في عمليات الإنقاذ والإسناد السريع ومجموعة من سيارات الإسعاف والإطفاء والآليات والعربات والمدرعات الحديثة، والتي أسهمت في عكس المهارات القتالية، ونوعية التدريب والتأهيل التي حصل عليها أفراد النخبة في كتيبة المهام الخاصة والكتائب المشاركة في المشروع التكتيكي.
 
وتميز المشروع بتنفيذ مهام نوعية في اقتحام المباني وتحرير الرهائن، والقبض على عدد من الإرهابيين وحماية المنشآت، وتعزيز الحزام الأمني للمنطقة.
 
وأوضح مدير عام الشرطة العميد محمد القحم، أن المشروع الذي حقق نجاحاً كبيراً وبنسبة وصلت إلى 95 بالمئة، يعطي رسائل قوية للداخل والخارج بقوة وقدرة وكفاءة قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المحافظة.
 
وكانت اللجنة الأمنية بمحافظة مأرب برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن الدكتور ناصر عبدربه الطاهري، ناقشت جملة من القضايا ذات الصلة بالجانب الأمني على مستوى المحافظة، وأشادت بجهود الرئيس عبدربه منصور هادي وبمتابعته المستمرة للمعارك في الميدان، الأمر الذي عزز من معنويات المقاتلين من أبطال الجيش الوطني وأبناء المقاومة الشعبية، وتحقيق الانتصارات العظيمة في محافظات تعز ومأرب والجوف.
 


التعليقات