تواصل المعارك في البيضاء والقوات الحكومية تسيطر على مواقع جديدة
- متابعة خاصة الاربعاء, 07 يوليو, 2021 - 08:36 مساءً
تواصل المعارك في البيضاء والقوات الحكومية تسيطر على مواقع جديدة

[ مواجهات مستمرة بين القوات الحكومية وعناصر الحوثيين في البيضاء ]

قالت القوات الحكومية، اليوم الأربعاء، إنها واصلت حملتها العسكرية للسيطرة على مواقع للحوثيين في عدة جبهات بمحافظة البيضاء.

 

ووفقا للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، فإن القوات الحكومية "مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، خاضت معارك في مختلف جبهات القتال بمحافظة البيضاء، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين".

 

وأضاف المركز أن القوات الحكومية "نفذت اليوم عملية تمشيط واسعة تمكنت خلالها من تأمين المواقع والمناطق التي جرى تحريرها مؤخراً في مديرية البيضاء (ريف مدينة البيضاء) ومنها الجبال والمواقع المحيطة بمدينتي الضحاكي والعيوف".

 

وبحسب المركز، فقد شنت مدفعية القوات الحكومية قصفا مكثفا استهدف مواقع للحوثيين في محيط مدينة عوين، آخر المناطق التي تتمركز فيها عناصر الجماعة بمديرية الصومعة.

 

ومنذ أيام تدور رحى مواجهات بين القوات الحكومية والحوثيين في مختلف جبهات البيضاء، تمكنت خلالها القوات الحكومية من تجاوز المدينة وبدأت بتحرير أولى مناطق مديريات البيضاء من الجهة الشرقية.

 

وأشار المركز الاعلامي إلى أن مقاتلات التحالف دمرت عربتين BMB وكاتيوشا تابعة للحوثيين في مديريات ذي ناعم والطفة، إضافة إلى تدمير عربة في جبل حلموس في ذات المديرية، وسقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر الجماعة.


التعليقات