جلسة مباحثات يمنية كويتية برئاسة هادي وأمير دولة الكويت
- الكويت الثلاثاء, 15 مارس, 2016 - 05:04 مساءً
جلسة مباحثات يمنية كويتية برئاسة هادي وأمير دولة الكويت

عقدت بقصر بيان للمؤتمرات جلسة مباحثات رسميه ولقاء قمه بين الرئيس عبدربه منصور هادي و امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح .
 
وخلال جلسة المباحثات وضع الرئيس أمير دولة الكويت امام مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية ومنها ما يتصل بالنجاحات التي سطرها الجيش الوطني والمقاومة الشعبيه في مختلف الجبهات وآخرها الانتصارات المحققة في تعز لفك الحصار الظالم والمعاناة التي فرضتها الميليشيا الانقلابية على المدينة وأبناءها العزل والأبرياء.
 
و أشاد الرئيس بدور ومساندة قوات التحالف العربي لليمن في مواجهة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
وقال "إن هذا ليس بغريب على الكويت اميرا و دولة وحكومة وشعب فمواقف الكويت وبصماتها تحكي عن نفسها في اكثر من منحى ومجال في خدمة قضايا الأمة العربية وشعوبها ودعمها السخي في كل ما يتصل بالتنمية والتطوير والتعليم والحياة بصورة عامة".
 
وأضاف الرئيس " ان مواقف الكويت اليوم مع اليمن ودعم شرعيته الدستورية هي امتداد لتلك المواقف الثابتة للكويت الشقيق".
 
وحيا دور الكويت الفاعل مع اشقاءها في دول التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة من خلال عاصفة الحزم التي غيرت مجرى الأحداث في اليمن وأسست لمرحلة تعاون وتكامل جديده في خدمة بلداننا وهويتنا لمواجهة التحديات والتدخلات التي أضحت تتربص بالجميع.
 
 
واكد ان اليمن اليوم يشهد مرحلة تحول جديده مرحلة عنوانها الوئام والسلام والشراكة في السلطة والثروة بعيدا عن الاقصاء والتهميش المناطقي والفئوي والظلامي المقيت.
 
 
من جانبه رحب أمير الكويت بالرئيس عبدربه منصور هادي والوفد المرافق له في بلدهم الثاني الكويت .. مؤكدا موقف الكويت الدائم والداعم لليمن وشرعيته الدستورية وهذا ما يتجسد اليوم من خلال مشاركة الكويت الفاعلة في عاصفة الحزم ومن ثم اعادة الأمل.
 
وأكد ان الكويت ستظل داعمة لليمن لاستكمال التحرير وعودة الأمن والاستقرار للشروع في تقديم الكويت إسهاماتها تجاه الشعب اليمني من هلال الحكومة والصندوق الكويتي للتنمية باعتبار الجميع شركاء في السراء والضراء.
 
حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ووزير المالية منصر القعيطي ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي والقائم بأعمال سفارة اليمن لدى الكويت محمد صالح البري.
 
كما أقام امير دولة الكويت مأدبة غداء على شرف فخامة الرئيس والوفد المرافق له.
 


التعليقات