مسؤول يمني: انهيار اقتصاد البلاد سيكون كارثيا على المنطقة وعلى الأشقاء فهم ذلك
- متابعة خاصة الأحد, 11 يوليو, 2021 - 08:23 مساءً
مسؤول يمني: انهيار اقتصاد البلاد سيكون كارثيا على المنطقة وعلى الأشقاء فهم ذلك

[ باتيس يدعو الحكومةوقيادات الدولة بالعودة إلى الوطن لوقف انهيار العملة ]

دعا عضو مجلس الشورى صلاح باتيس إلى عودة قيادات ومسؤولي الدولة إلى داخل الوطن للعمل على وقف انهيار العملة.

 

وطالب باتيس -في تغريدة بحسابه على تويتر-  بسرعة عودة قادة المؤسسات العليا للدولة إلى الداخل وتفعيلها والعمل على وضع حلول عملية لتفادي انهيار العملة الوطنية".

 

وقال "على الأشقاء في الخليج فهم خطورة انهيار الدولة والاقتصاد في اليمن وإفقار الشعب اليمني، لأنه سيكون كارثي على المنطقة برمتها"، حد قوله.

 

 

وتجاوز تدهور سعر الريال اليمني أمام العملات الأجنية، اليوم الأحد وكسر حاجز الألف ريال أمام الدولار الأمريكي، مسجلاً رقماً جديداً في مسيرة انهياره المتواصلة.

 

وقالت مصادر مصرفية، إن سعر الدولار في العاصمة المؤقتة عدن ومناطق الشرعية، وصل ظهر اليوم، في التعاملات غير الرسمية، إلى 1007 ريال للدولار الواحد للبيع و996 ريال للشراء، مقارنة بـ 975 للبيع و970 للشراء في ذات التوقيت لأمس السبت.

 

ويرى خبراء اقتصاديون أن عمليات المضاربة للعملات وغياب الدور الرقابي الحكومي أدت إلى هذا الانهيار المتسارع للعملة، إضافة إلى المستجدات السياسية والعسكرية.

 

 ويتوقع الخبراء أن استمرار انهيار الريال دون أي تدخل حكومي، سيؤدي إلى مزيد من الانهيار خلال الأيام القادمة وارتفاع أسعار السلع الغذائية، والتي ستؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني وتوسع رقعة المجاعة في البلاد.


التعليقات