تعز : وصول أول قافلة إغاثية إلى المدينة بعد الكسر الجزئي للحصار
- تعز الثلاثاء, 15 مارس, 2016 - 10:24 مساءً
تعز : وصول أول قافلة إغاثية إلى المدينة بعد الكسر الجزئي للحصار

 
استقبل ائتلاف الإغاثة الانسانية، اليوم الثلاثاء، أول قافلة إغاثية تصل مدينة تعز وسط اليمن بعد الكسر الجزئي للحصار في المنفذ الغربي، برعاية من دولة رئيس الوزراء، المهندس خالد بحاح، ومعالي وزير الإدارة المحلية، الدكتور عبد الرقيب فتح، ومحافظ محافظة تعز، علي المعمري.
 
ووصلت نهار اليوم 20ألف سلة غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية، وعبر تنسيق من هيئة الإغاثة الاسلامية العالمية، والتي تعد استكمالا لمشروع توزيع 100ألف سلة غذائية لمديريات محافظة تعز.
 
وأوضح المدير التنفيذي لائتلاف الإغاثة الإنسانية -مدير المشروع-, أمين الحيدري, أن المشروع يعد استجابة انسانية لنداءات الاستغاثة التي أطلقتها العديد من المنظمات المحلية العاملة في المجال الإغاثي.
 
وأضاف الحيدري بأن المشروع هو مبادرة إنسانية تقدم بها ائتلاف الإغاثة بتعز, إلى هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية, بهدف التخفيف من معاناة اليمنيين في محافظة تعز ودعمهم بالغذاء, استجابة لنداءات الاستغاثة المستمرة من قبل سكان مدينة تعز والمديريات التابعة لها.
 
وكان ائتلاف الإغاثة الانسانية قد أعلن عن إقامته يوم غدا الأربعاء فعالية تدشين وتوزيع الدفعة الأولى من السلل الغذائية، بحضور شخصيات من السلطة المحلية والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني في محافظة تعز.
 


التعليقات