وزارة التربية تطلع على أوضاع المعهد العالي لتدريب المعلمين في المكلا
- متابعات الإثنين, 12 يوليو, 2021 - 08:31 مساءً
وزارة التربية تطلع على أوضاع المعهد العالي لتدريب المعلمين في المكلا

[ وزير التربية يطلع على أوضاع المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بالمكلا ]

اطلع وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، اليوم الاثنين، على أوضاع المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين في المكلا بحضرموت.

 

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، استمع الوزير العكبري لشرح من عميد المعهد العالي يسلم الخنبشي حول التخصصات التي يضمها المعهد والتي تشمل اللغة العربية والدراسات الإسلامية والرياضيات واللغة الإنجليزية، مضيفا أنه تخرج من المعهد 23 دفعة تأهيلية منذ تأسيسه في عام 2000.

 

وحث وزير التربية على أهمية  تضافر الجهود مع مختلف الجهات ذات العلاقة للارتقاء بأداء المعهد والقيام بدوره في تأهيل وتدريب المعلمين خاصة في ظل الأعداد الكبيرة من الطلاب المتقدمين للدراسة فيه والحاجة الملحة لعودة دوره الريادي في تحسين التعليم وتطويره.

 

وأشاد الوزير بالمعهد وكوادره ورفد الميدان التربوي والتعليمي بالمعلمين المؤهلين، مؤكدا حرص الوزارة على بذل المزيد من الجهود لتحسين جودة التعليم وتطويره واستمرار العملية التربوية والتعليمية بالمعهد.

 

وقام الوزير بزيارة لعيادات الصحة المدرسية للاطلاع على الخدمات الصحية والعلاجية التي يقدمها مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت لكافة الفئات التربوية والتعليمية.

 

وأشار الوزير إلى ضرورة تعزيز الخدمات العلاجية ونشر الوعي الطبي والتثقيف لمنتسبي القطاع التربوي والتعليمي، منوها إلى ضرورة رفع مستوى الاهتمام بالصحة المدرسية وتفعيل مشاركة الإدارات للأنشطة الصحية العامة الخاصة بها.


التعليقات