أكثر من 100 قتيل في ألمانيا.. وسفارة اليمن: لا إصابات في أبناء الجالية اليمنية 
- متابعة خاصة السبت, 17 يوليو, 2021 - 10:53 صباحاً
 أكثر من 100 قتيل في ألمانيا.. وسفارة اليمن: لا إصابات في أبناء الجالية اليمنية 

قالت السلطات الألمانية الجمعة إن عدد من لقوا حتفهم في فيضانات غرب البلاد قفز إلى 103، ليصل إجمالي عدد ضحايا الفيضانات غرب أوروبا إلى نحو 120 قتيلا، ومن جانبها صرحت أكبر شركة لتوزيع الكهرباء في ألمانيا بأن التيار انقطع عن 114 ألف منزل غرب البلاد.

 

وتصاعدت المخاوف من حدوث مزيد من الفيضانات غرب ألمانيا اليوم، مع احتمال تضرر سد آخر وتعرضه لشرخ، في أسوأ وفيات جماعية يشهدها هذا البلد منذ أعوام.

 

وتحولت مناطق كاملة إلى حطام بعدما اجتاحت فيضانات الأنهار البلدات والقرى في ولايتي نورد راين وستفاليا وراينلاند بالاتينات.

 

وتسببت السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة المستمرة منذ الاثنين الماضي في انهيار المنازل وتدمير عدد من الطرق والبنية التحتية.

 

وفي السياق، أكدت السفارة اليمنية في برلين عدم وجود أي ضحايا أو إصابات بين أبناء الجالية اليمنية غرب ألمانيا بسبب الفيضانات الشديدة.

 

ونقلت كالة "سبأ" الرسمية عن السفير يحيى الشعيبي قوله إن السفارة تتابع أوضاع اليمنيين المتواجدين في المناطق التي تشهد فيضانات غرب ألمانيا وأنه أجرى اتصالات مع رئيس الجالية في ولاية هسن أحمد اللقاسي الذي أكد بدوره عدم وجود أي إصابات.

 

ولا تزال بعض المدن مقطوعة عن باقي البلاد بسبب غرق الطرق وتدمير الجسور، في وقت تستمر عمليات إجلاء السكان من بعض المناطق غربي البلاد، وقد تم إعلان حالة الطوارئ في مناطق أخرى.

 

وضربت الفيضانات المفاجئة أجزاء من ولايتي راينلاند-بالاتينات (غرب) وشمال الراين-وستفاليا (شمال غرب) وهما أكثر الولايات اكتظاظا بالسكان، مما أدى إلى تحول الشوارع إلى أنهار، وانهيار المنازل.


التعليقات