حضرموت.. إغلاق محال صرافة في سيئون مخالفة للقانون
- متابعة خاصة السبت, 17 يوليو, 2021 - 03:50 مساءً
حضرموت.. إغلاق محال صرافة في سيئون مخالفة للقانون

أغلقت الأجهزة الأمنية والبنك المركزي، السبت، عددا من محال الصرافة المخالفة للقانون بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الرسمية أن البنك المركزي فرع سيئون نفذ حملة تفتيش ومسح ميداني لمحال الصرافة غير الرسمية بمدينة سيئون بمشاركة نيابة الأموال العامة وبمساندة الأمن والتي تم على إثرها إغلاق عدد من محال الصرافة المخالفة للقوانين.

 

ونقلت الوكالة عن مدير عام البنك المركزي فرع سيئون أحمد جمعان حميد قوله إن الحملة تهدف إلى ضبط التجاوزات والمخالفات بالمضاربة بأسعار الصرف، والمتسببين في تدهور قيمة العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية، وضبط المخالفين لتعليمات البنك المركزي بعدم التعامل مع شبكات الحوالات المالية المحلية غير المرخصة والتي تعمل دون رقابة.

 

وأشار جمعان إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد من التجاوزات والمخالفات التي اتخذت ضدها الإجراءات القانونية الصارمة والتي أغلقت على إثرها بعض محال الصرافة المخالفة.

 

وأكد أن الحملة ستواصل عملها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك وستتخذ إجراءات قانونية صارمة تجاه المخالفين بما فيها سحب التراخيص والإحالة للقضاء.

 

وهبطت العملة اليمنية إلى مستوى قياسي جديد، الأحد، ليصرف الدولار بنحو 1007 ريالات لأول مرة، في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا.


التعليقات