لحج.. مليشيا الانتقالي تفرج عن قيادات مقاومة آل حميقان
- متابعة خاصة السبت, 24 يوليو, 2021 - 05:49 مساءً
لحج.. مليشيا الانتقالي تفرج عن قيادات مقاومة آل حميقان

أفرجت مليشيا الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في لحج، مساء السبت، عن بقية قيادات مقاومة البيضاء المعتقلين منذ أيام.

 

وقال عامر الحميقاني المتحدث باسم مقاومة آل حميقان -في تغريدة بحسابه على تويتر- إن عناصر الحزام الأمني في منطقة العُر بيافع أطلقت سراح قائد مقاومة آل حميقان وكل من معه من قادة جبهات وميدانيين.

 

وأشار إلى أن الإفراج جاء إثر تدخل الشرفاء من قبائل يافع وقائد محور يافع عبد العزيز المنصوري.

 

 

وكانت مليشيات الحزام الأمني في منطقة العر بيافع اعتقلت قادة المقاومة في مديرية الزاهر التابعة للبيضاء أثناء عودتهم من العاصمة المؤقتة عدن بعد مشاركتهم اجتماعا مع قيادات في التحالف العربي.

 

والأسبوع الماضي، اتهم القيادي في ألوية العمالقة، الشيخ حسين فضل الصلاحي اليافعي، المجلس الانتقالي الجنوبي بمنع وصول الإمدادات والتعزيزات العسكرية للمقاومة الشعبية في محافظة البيضاء.

 

وقال اليافعي في تسجيل صوتي إن "قوات الانتقالي منعت وصول الذخيرة والتعزيزات إلى جبهات البيضاء"، مشيراً إلى تعرض أحد مسؤولي الإمداد للاعتقال ثلاثة أيام من قبل القيادي في الانتقالي مختار النوبي.

 

وأكد المسؤول العسكري أن ذلك أدى إلى تراجع المقاومة الشعبية في مديرية الزاهر بعد أن كانت قد حققت انتصارات كبيرة بتحرير مناطق واسعة من سيطرة مليشيات الحوثي.

 

ويرى مراقبون أن ما قامت به مليشيات الانتقالي المدعومة من دولة الإمارات يكشف عن مستوى التخادم مع مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.


التعليقات