الرئاسة اليمنية: مسؤولية المجتمع الدولي تتضاعف تجاه تعنت الحوثيين
- متابعة خاصة الاربعاء, 28 يوليو, 2021 - 07:46 مساءً
الرئاسة اليمنية: مسؤولية المجتمع الدولي تتضاعف تجاه تعنت الحوثيين

[ نائب الرئيس علي محسن الأحمر ]

أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر أن مسؤولية المجتمع الدولي تتضاعف تجاه تعنت جماعة الحوثي في البلاد.

 

وقال الأحمر -خلال لقائه الأربعاء بسفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل آرون بمناسبة انتهاء فترة عمله- إن مسؤولية المجتمع الدولي تقتضي مضاعفة الضغط الدولي على هذه الجماعة الانقلابية من أجل إحلال السلام وإنهاء معاناة اليمنيين وحل مشكلة خزان صافر التي باتت ورقة أخرى يخاطر بها الحوثيون لابتزاز العالم دون حساب للعواقب الوخيمة على بلادنا والبيئة البحرية ككل، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

كما أكد حرص القيادة السياسية على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض والعمل على التخفيف من معاناة شعبنا التي تسبب بها الانقلاب الحوثي الإيراني، وحرص الشرعية على وحدة صف كل القوى الوطنية المناوئة لمشروع الانقلاب الحوثي الإيراني.

 

وأشار نائب الرئيس إلى أن الجماعة استغلت اتفاق "ستوكهولم" استغلالاً سيئاً ولم تنفذ منه شيئاً، بل على العكس اتخذته فرصة لتأمين نفسها بغطاء أممي للتصعيد في مأرب ضد النازحين والمشردين الذين هم ضحايا تلك المليشيا الإرهابية.

 

من جانبه، عبر السفير البريطاني عن شكره لما لمسه من تعاون وتسهيل لمهامه خلال فترة عمله سفيراً لدى اليمن، مشيداً بتعاون وجهود الحكومة في إحلال السلام وتعاطيها الإيجابي مع مختلف المساعي الرامية لذلك.


التعليقات