إدارة موانئ عدن تشكل فريقا فنيا بشأن البواخر المتهالكة قرب الميناء
- متابعة خاصة الاربعاء, 28 يوليو, 2021 - 08:21 مساءً
إدارة موانئ عدن تشكل فريقا فنيا بشأن البواخر المتهالكة قرب الميناء

[ اجتماع لمؤسسة شركة إدارة موانئ عدن ]

أعلنت إدارة شركة موانئ عدن، اليوم الأربعاء، تشكيل فريق فني لإعداد التقرير النهائي بشأن الآثار البيئية التي تسببت بها الباخرة النفطية "ديا" والبواخر المتهالكة الأخرى القريبة منها، ولرصد التعويضات القانونية، ليتم الرفع بها إلى القضاء.

 

جاء ذلك في اجتماع برئاسة رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن الدكتور محمد أمزربه، مع قيادات الهيئة البحرية والهيئة العامة لحماية البيئة ومصلحة خفر السواحل.

 

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، ناقش الاجتماع وضع البواخر المتهالكة في منطقة المخطاف بميناء عدن، قرب مجري الملاحة الدولية، بعد نزول الفرق الفنية ومعاينة هذه البواخر على أرض الواقع.

 

وطالب الاجتماع بدعم ومساندة جهود الهيئة البحرية لتفتيش البواخر المتهالكة واستخراج مخلفاتها من زيوت ووقود.

 

وأوضح أن مؤسسة موانئ عدن أبلغت الجهات المعنية بحادثة السفينة "ديا" لحظة وقوعها، ونتيجة شحة الإمكانيات فقد تم اتخاذ الإجراءات بجهود ذاتية لتجنب حدوث كارثة.

 

وأشارت المؤسسة إلى أنها حاولت تعويم السفينة، لكن الظروف البحرية والجوية لم تساعد، فاضطرت المؤسسة لسحب البواخر الراسية على مقربة منها.

 

وأكدت المؤسسة أن العملية تعد تجربة جديدة لميناء عدن وطواقمه بحكم أنها ليست الجهة المعنية بعمليات سحب البواخر وهناك شركات متخصصة في هذه العملية.


التعليقات