الرئاسة تؤكد حرصها على عقد البرلمان جلساته لاستعادة الدولة
- متابعة خاصة الاربعاء, 28 يوليو, 2021 - 09:27 مساءً
الرئاسة تؤكد حرصها على عقد البرلمان جلساته لاستعادة الدولة

أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر، حرص قيادة الشرعية على انعقاد مجلس النواب وممارسة سلطاته الدستورية الرقابية والتشريعية، بما يساعد في جهود استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وهزيمة المشروع الإيراني.

 

ونوه نائب الرئيس -خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس البرلمان سلطان البركاني- بأهمية الدور الرقابي والتشريعي للبرلمان خاصة في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها بلادنا جراء استمرار الحوثيين في انقلابهم الدموي واستيلائهم على الدولة ونهب مقدراتها وانتهاكاتها وجرائمهم المتواصلة بحق أبناء شعبنا اليمني وتدمير الاقتصاد.

 

ولفت إلى الدور الذي سيساهم به المجلس في تنفيذ مهامه المختلفة.

 

من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب حرص النواب على القيام بمهامهم الدستورية، مشيراً إلى دور هيئة رئاسة المجلس والمساعي الحثيثة لاستئناف مهام البرلمان.

 

وأمس الثلاثاء، وصلت هيئة رئاسة مجلس النواب إلى مدينة سيئون في حضرموت.

 

ويأتي قدوم هيئة رئاسة مجلس النواب إلى سيئون رغم رفض ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي عقد مجلس النواب لجلساته في ذات المدينة.

 

وفي وقت سابق، كانت مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا قد هددت بمنع انعقاد البرلمان في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

 

وللمرة الأولى تزور هيئة رئاسة المجلس مدينة سيئون منذ عقد البرلمان جلسة وحيدة في المدينة ذاتها في أبريل 2019، انتخب خلالها الأعضاء هيئة رئاسة جديدة وأقروا الموازنة المالية الوحيدة المقدمة من الحكومة منذ انقلاب مليشيات الحوثي عام 2014.


التعليقات