بعد رفض تنفيذ التسعيرة الجديدة للوقود.. البحسني يواجه بتحويل حصة كهرباء الوادي للساحل
- حضرموت - خاص الخميس, 29 يوليو, 2021 - 05:10 مساءً
بعد رفض تنفيذ التسعيرة الجديدة للوقود.. البحسني يواجه بتحويل حصة كهرباء الوادي للساحل

وجه محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني بتحويل حصة كهرباء الوادي والصحراء من مادة الديزل الواصلة من شركة بترومسيلة إلى كهرباء ساحل حضرموت.

 

 وأرجع البحسني -في مذكرة رفعها لشركة بترومسيلة- ذلك التحويل بسبب تأخر المنحة السعودية لوقود محطات الكهرباء.

 

وتقدر حصة كهرباء وادي حضرموت بـ120 ألف لتر يوميا من الديزل، فيما توقعت مصادر بالكهرباء أن يؤثر ذلك على منظومة التيار الكهربائي التي تشهد استقرارا منذ أيام عيد الأضحى.

 

وكان فرع  شركة النفط بوادي حضرموت قد رفض قرار فرع الشركة بالساحل رفع سعر مادتي الديزل والبترول من 500 ريال للتر الواحد إلى 600 ريال.

 

وأمس الأربعاء، أعلنت السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء صرف إكرامية عيدية للموظفين والمتعاقدين والمتقاعدين بالقطاع الحكومي بواقع 25 ألف ريال لكل فرد.

 

وتعتبر الإكرامية الثانية خلال العام الجاري 2021 بعد صرف إكرامية خلال شهر رمضان الماضي.

 

يشار إلى أن إنتاج شركة بترومسيلة اليومي هو 550 ألف لتر، حصة الوادي والصحراء منها 120 ألف لتر فقط.

 

وعادت إلى الظهور الدعوات إلى إعلان وادي حضرموت والصحراء محافظة مستقلة عن الساحل.

 

وذكرت مصادر خاصة لـ"الموقع بوست" أن أعضاء المكتب التنفيذي بوادي حضرموت خلال لقائهم أمس برئيس مجلس النواب سلطان البركاني اشتكت من تصرفات السلطات المركزية للمحافظة بساحل حضرموت في توزيع الحصص بالتساوي بين الوادي والساحل وتداعيات ذلك على مستوى الخدمات العامة.

 

وأشارت المصادر إلى أن البركاني أبدى وعوده بوضع تلك المشكلات على قيادة السلطة بالمحافظة التي من المتوقع أن يلتقي بها خلال زيارته للمكلا خلال اليومين المقبلين.


التعليقات