أعمال شغب ودعوات للتظاهر في سيئون والمهرة.. الانتقالي يصعّد ضد الحكومة والبرلمان
- حضرموت - خاص الأحد, 01 أغسطس, 2021 - 02:46 مساءً
أعمال شغب ودعوات للتظاهر في سيئون والمهرة.. الانتقالي يصعّد ضد الحكومة والبرلمان

[ مليشيا الانتقالي تقطع الشوارع في مدينة سيئون ]

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا أنصاره في محافظة حضرموت إلى التظاهر والعصيان المدني وقطع الطرقات والشوارع وتعطيل المنشآت رفضا لعقد البرلمان لجلساته في سيئون.

 

وقالت مصادر أمنية لـ"الموقع بوست" إن مدينة سيئون شهدت مسيرة نظمها الانتقالي لأنصاره قطعت شوارع المدينة بالحجارة ودعت للفوضى وتعطيل الحياة في حضرموت.

 

وطالب المحتجون برحيل القوات التابعة للمنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت، وإحلال قوات ما يسمى بـ "النّخبة الحضرمية"، المدعومة من الإمارات، بدلاً عنها.

 

وبحسب المصادر، فإن الأجهزة الأمنية نفذت انتشارا بشكل كثيف حول مجمع الدوائر الحكومية بوادي حضرموت تحسبا لأي أعمال شغب يقوم بها أنصار الانتقالي.

 

وفي مدينة المكلا، نُفذ عصيان مدني جزئي، تلبيةً لدعوة قيادات المجلس الانتقالي، رفضاً لتواجد رئاسة مجلس النواب أو عقد جلسات له في سيئون تحت حجة تدهور الوضع المعيشي وانهيار الاقتصاد.

 

وفي السياق، حذّر الشيخ عمرو بن حبريش العليي، وكيل أول حضرموت ورئيس حلف حضرموت ورئيس مؤتمر حضرموت الجامع، كل من يحاول العبث والمساس بأمن محافظة حضرموت، ردا على دعوات الانتقالي للتظاهر والعصيان المدني وتعطيل المنشآت ورفض انعقاد مجلس النواب في المحافظة.

 

وقال بن حبريش في تغريدة على تويتر، عقب قرار أصدره بإسقاط عضوية قيادات من مؤتمر حضرموت الجامع، لارتباطهم بالانتقالي والانسياق وراء دعواته "سينال نفس الموقف كل من يحاول العبث ويتعمد الإضرار بالإجماع الحضرمي والخروج عنه، وينوي جر تلك الثوابت لأي اتجاه كان في فضاء المجهول بعد أن ارتوى ذلك المشروع الحضرمي بالتضحيات".

 

وأضاف بالقول "وتلازم ذلك الموقف الإجراءات الرادعة بإجماع العرف والقانون، وسيبقى المؤتمر الحضرمي والحلف والنخبة ضمان الدفاع عن حضرموت ومستقبلها، يسخر الله الحق ويثبته".

 

وأمس السبت دعا المجلس الانتقالي انصاره في محافظة المهرة إلى تظاهرات مناهضة للحكومة وبالتزامن مع وصول رئاسة هيئة البرلمان إلى المحافظة.

 

وفيما يتعلق بدعوات الانتقالي لتظاهرات مناهضة لزيارة رئيس البرلمان إلى المهرة، أكدت لجنة اعتصام ابناء المهرة في اجتماع لها عن رفضها لتلك الدعوات كونها صادرة عن أداة من أدوات السعودية والإمارات، ولا تمثل أبناء المهرة.

 

والأربعاء، أقرت هيئة رئاسة مجلس النواب في اجتماع لها بمدينة سيئون مباشرة الأمانة العامة لعملها من مدينة سيئون في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

 

وفي وقت سابق، هددت مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا بمنع انعقاد البرلمان في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، بالتزامن مع حملة تحريض إعلامية ضد الحكومة الشرعية ومؤسساتها.


التعليقات