لإنقاذ انهيار العملة.. تنفيذي شبوة يطالب الحكومة بالضغط لتشغيل منشأة بلحاف الغازية
- متابعة خاصة الأحد, 01 أغسطس, 2021 - 07:58 مساءً
لإنقاذ انهيار العملة.. تنفيذي شبوة يطالب الحكومة بالضغط لتشغيل منشأة بلحاف الغازية

[ تنفيذي شبوة يطالب الحكومة بالضغط لتشغيل منشأة بلحاف الغازية ]

صوت المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة صباح اليوم بالإجماع على مقترح مخاطبة الحكومة بضرورة الضغط لتشغيل منشأة بلحاف الغازية بالمحافظة.

 

وخلال الاجتماع الذي ترأسه محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو، أكد اهتمام رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بتشغيل المنشأة وكذلك الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

 

وأكد بن عديو قناعة الفرنسيين المشغلين للمنشأة بتشغيلها في أسرع وقت، مشيرا إلى أهميتها في تعزيز العملة المحلية وإنقاذها من الانهيار الذي تشهده هذه الأيام.

 

وفي الجانب الأمني والعسكري، أكد المحافظ بن عديو بأن الحوثيين لم يدخلوا المحافظة ولن يدخلوها بإذن الله وإنما تم إيقاف زحفهم على أطراف محافظة البيضاء.

 

وأضاف "تم رفد مختلف الجبهات وعمل دفاعات قوية بمساندة المملكة العربية السعودية لصد زحف المليشيا الانقلابية ومشروعها الإيراني إلى محافظة شبوة".

 

وحول الجانب الأمني، تم تشكيل لجنة لحلحلة ما حدث بين الأجهزة الأمنية قبل عدة أسابيع وتم إيقاف المتسببين في المشكلة، في حين تم إحالة الملف إلى وزير الداخلية للفصل فيه، منوهاً بأنه سيتم إعادة دمج للوحدات على مستوى الداخلية والدفاع بعيداً عن المناطقية والحزبية.

 

وفي نهاية الاجتماع، تم إقرار تشكيل لجنة للنظر في التعاقدات الوظيفية، كما ناقش المكتب جملة من المواضيع من ضمنها عمل مستشفى عتق العام ولجنة الخدمات وتحسين المدينة والمعهد الصحي والنظافة والتحسين والزراعة.

 

وشدد على استمرار وتيرة عملها في خدمة المواطنين، لافتا إلى أن شبوة مع مشروع اليمن الاتحادي الذي يتكون من ستة أقاليم وليست مع مشروع قروي أو جهوي، مؤكداً أن شبوة ستظل موحدة ولن يُسمح بالفوضى فيها.


التعليقات