صحيفة: 10 ألوية تتأهب لتحرير صنعاء
- الخليج الخميس, 17 مارس, 2016 - 05:17 مساءً
صحيفة: 10 ألوية تتأهب لتحرير صنعاء

كشفت مصادر عسكرية مطلعة عن تدشين الجيش الوطني استعداداته لتشكيل أربعة ألوية عسكرية ستشارك إلى جانب 6 ألوية أخرى تقاتل على جبهة «نهم»، في تنفيذ خطة تحرير العاصمة صنعاء من الانقلابيين.

وجاء هذا الكشف بالتزامن مع زيارة قائد العمليات الخاصة المشتركة لدول التحالف العربي اللواء الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية الفريق الركن علي محسن الأحمر إلى مأرب لتفقد الأوضاع الميدانية وأحوال المقاتلين، وزيارة الوحدات العسكرية المرابطة في المحافظة المحاذية لمحافظة صنعاء.

وأكدت المصادر في تصريحات لصحيفة الخليج الاماراتية أن هناك إقبالاً كثيفاً من قبل رجال القبائل المحيطة بالعاصمة للانخراط في صفوف الجيش الوطني، وأن العديد من القبائل عرضت تزويد الجيش بالمقاتلين دون أي مقابل للمشاركة في دحر الانقلابيين واستعادة الدولة اليمنية.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين والرئيس المخلوع علي صالح فشلوا في استقطاب مقاتلين جدد من محافظة الحديدة لتعزيز صفوف الانقلابيين في جبهة «ميدي وحرض».

وقالت المصادر إن توجيهات عليا صدرت لقيادة الجيش الوطني بحشد كافة الإمكانيات والوحدات العسكرية المشاركة في معركة تحرير تعز عقب استكمال تحريرها وتأمينها للمشاركة في تنفيذ خطة تحرير صنعاء.
 


التعليقات