السفير البريطاني الجديد: هدفنا دعم العملية السياسية لتسوية دائمة في اليمن
- متابعة خاصة الجمعة, 06 أغسطس, 2021 - 07:16 مساءً
السفير البريطاني الجديد: هدفنا دعم العملية السياسية لتسوية دائمة في اليمن

[ السفير البريطاني الجديد لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم وتسليمه أوراق اعتمادة لدى الحكومة اليمنية ]

قال السفير البريطاني الجديد لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم الخميس إن الصراع في البلاد تسبب في معاناة شديدة للملايين من اليمنيين، وأدى إلى خسائر كبيرة في الأرواح.

 

وأكد أوبنهايم -في شريط فيديو عقب تسليم أوراق اعتماده رسميا سفيرا للمملكة المتحدة لدى اليمن- أنه يسعى من خلال مهمته الدبلوماسية إلى دعم الشعب اليمني للوصول إلى تسوية سياسية دائمة توقف الصراع، والسماح بإعادة بناء البلد.

 

وأضاف أنه من أجل الوصول إلى تسوية دائمة يجب أن تشترك كل الأطراف، وليس فقط المتورطون في الصراع، بما في ذلك "الجماعات التي لديها اهتمام بالسلام والنساء والشباب والمجتمع المدني".

 

وأِشار إلى أن لديه خبرة واسعة في قضايا الشرق الأوسط، وقال "سنعمل مع زملاء يمنيين من كل الأطياف السياسية ومن المنظمات غير الحكومية، بهدف الاستماع لوجهات النظر المختلفة".

 

وتابع "هدفنا مساعدة اليمنيين للحصول على السلام الدائم وسوف أعمل عن قرب مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة والآخرين في المجتمع الدولي لتحقيق ذلك".

 

وأمس الخميس، تسلم وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك نسخة من أوراق اعتماد سفير بريطانيا لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم.


التعليقات