مسؤول في الرئاسة يكشف عن تطور كبير في مباحثات الحوثي مع السعودية ويؤكد بأن جولة المحادثات الجديدة ستكون قبل نهاية مارس
- متابعات الخميس, 17 مارس, 2016 - 09:32 مساءً
مسؤول في الرئاسة يكشف عن تطور كبير في مباحثات الحوثي مع السعودية ويؤكد بأن جولة المحادثات الجديدة ستكون قبل نهاية مارس

أكد مسؤول في الرئاسة اليمنية أن جولة جديدة من محادثات السلام ستعقد قبل نهاية الشهر الحالي، إلا أن مكان انعقادها لم يتحدد بعد، مشيراً إلى أن الانقلابيين أبدوا التزاماً بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي من دون تلكؤ.

ونقلت صحيفة البيان الاماراتية عن المسؤول الرئاسي الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الجولة المقبلة من محادثات السلام ستعقد قبل نهاية مارس الحالي وإن المكان لم يتفق عليه بعد، حيث سيلتقي المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في الرياض غداً.

وذكر المسؤول الرئاسي أن هناك تطورا كبيرا في المحادثات الجارية بين ممثلين عن المملكة العربية السعودية وآخرين عن الحوثيين في جنوب المملكة، حيث أكد الانقلابيون التزامهم بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 كاملاً، وبدأوا بنزع الألغام التي زرعوها على الجانب الحدودي مع المملكة، وهو أمر من شانه أن يساعد على إنجاح المحادثات المقبلة.

وأضاف المصدر أنه «خلافاً لما يقال في إعلام الانقلابيين فإن هؤلاء أظهروا استعداداً كبيراً لتنفيذ قرار مجلس الأمن ووقف أي هجمات على حدود المملكة والتوصل إلى اتفاق شامل ينهي الحرب التي بدأوها بانقلابهم على الشرعية والسيطرة على العاصمة وغيرها من المدن».

وكان الناطق الإعلامي باسم الأمم المتحدة فرحان الحق قال للشرق الاوسط ان المبعوث الاممي لليمن زار قطر و الكويت وسيغادر السعودية غدا الجمعة لاستكمال التحضيرات للجولة القادمة من محادثات السلام.
 


التعليقات