المبعوث الأممي الجديد: سنبذل كل الجهود للوصول إلى حل الأزمة اليمنية
- متابعة خاصة الأحد, 08 أغسطس, 2021 - 07:22 مساءً
المبعوث الأممي الجديد: سنبذل كل الجهود للوصول إلى حل الأزمة اليمنية

[ المبعوث الأممي إلى اليمن جروندبرج ]

أكد المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن هانس غروندبرغ أنه سيبذل كل الجهود للوصول إلى حل للأزمة في اليمن واستئناف العملية السياسية.

 

وأعرب هانس غروندبرغ -خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك الأحد- عن ترحيبه بكل الأفكار التي طرحها رئيس الوزراء وما تبديه الحكومة اليمنية من استعداد للتعاون الإيجابي مع الحل السياسي، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

من جانبه، أكد رئيس الوزراء معين عبد الملك أن الحكومة وبتوجيهات من الرئيس عبد ربه منصور هادي ستقدم كل العون والمساندة لإنجاح مهام المبعوث الأممي الجديد وفق مرجعيات الحل السياسي الثلاث المتوافق عليها محليا والمؤيدة دوليا والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار 2216.

 

وتطرق معين إلى تجارب الحوار مع مليشيا الحوثي ونقضها المستمر للاتفاقات والضغط الأممي والدولي المطلوب باتجاه تجاوز المراوغات والتسويف من قبل المليشيا وداعميها في طهران لإطالة أمد الحرب في اليمن، وتهديد أمن واستقرار المنطقة والعالم.

 

وأكد أن استمرار التعامل من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بذات الآليات والطريقة لن يؤدي إلى تحقيق أي نجاح ما لم تكن هناك وسائل ضغط عملية أكثر فاعلية وقوة.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الشعب اليمني لم يعد يحتمل المزيد من المعاناة الإنسانية في ظل استمرار التعنت والصلف الحوثي في رفض كل الحلول والمبادرات السياسية، وتصعيدها العسكري ضد المدنيين والنازحين واستهداف دول الجوار.

 

والجمعة، عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش السويدي هانس جروندبرج مبعوثا خاصا إلى اليمن، خلفا للبريطاني مارتن غريفيث.

 

وبتعيينه، يصبح جروندبرج المبعوث الأممي الرابع إلى اليمن، بعد المغربي جمال بنعمر، والموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والبريطاني مارتن غريفيث.​​​​​​


التعليقات