هادي يشدد على توحيد الجهود للحفاظ على وحدة اليمن وسيادته وأمنه
- متابعة خاصة الأحد, 08 أغسطس, 2021 - 10:49 مساءً
هادي يشدد على توحيد الجهود للحفاظ على وحدة اليمن وسيادته وأمنه

شدد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على وحدة الموقف والهدف لمختلف مؤسسات الدولة في الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته وأمنه واستقراره والانتصار لخيارات وإرادة الشعب اليمني في وطن آمنٍ وعادلٍ ومستقر.

 

وأكد هادي خلال اجتماع لمجلس الدفاع الوطني ضم نائبه ورئيس حكومته ورئيسي مجلس النواب والشورى، على ثبات الشرعية وقواها الوطنية والمجتمعية وتماسكها قيادةً وحكومةً وشعباً في مواجهة كل التحديات والظروف للمضي قدماً نحو الأهداف الوطنية بصورة أكثر قوة ورسوخاً على الأرض.

 

وحسب وكالة "سبأ" الرسمية، فقد استعرض رئيس الجمهورية خلال الاجتماع، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية بجوانبها السياسية والاقتصادية والميدانية والمعيشية وفرص السلام والمساعي الإقليمية والدولية في هذا الصدد.

 

وجدد رغبة الحكومة الشرعية الدائمة نحو السلام ومواقفها الواضحة والصريحة في هذا الصدد وتجاوبها وتفاعلها الدائم مع كل مبادرات السلام الرامية لحقن الدماء وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية الإيرانية وتبعاتها الكارثية على اليمن والمنطقة بصورة عامة.

 

وخلال الاجتماع وجه هادي بإيلاء الاهتمام بحماة الوطن وتوفير متطلباتهم الضرورية والملحة في الجوانب التموينية واللوجستية، وانتظام صرف المستحقات والرواتب كأقل تقدير وواجب نحوهم لما يقدمونه من تضحيات ومآثر ومعهم كل أحرار اليمن شباباً وشيوخاً ورجال قبائل ينتمون لليمن الجمهوري الموحد.

 

كما أكد هادي الاهتمام الخاص بملف الجرحى وتوحيد عمل اللجان المختلفة في هذا الإطار لتوحيد الجهود وتوفير الوقت والإمكانات.

 

ورحب الرئيس هادي بتعيين المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، مؤكداً على الحكومة ضرورة التعاون معه وتسهيل مهامه لتعزيز فرص السلام المبنية على المرجعيات الثلاث المتعارف عليها والمدعومة محلياً وإقليمياً ودوليا.


التعليقات