الحوثيون يرفضون نقل إدارة عمليات البنوك إلى عدن
- وكالات الثلاثاء, 10 أغسطس, 2021 - 05:49 مساءً
الحوثيون يرفضون نقل إدارة عمليات البنوك إلى عدن

رفضت جماعة الحوثي، الثلاثاء، طلبا للحكومة (المعترف بها دوليا) من البنوك نقل إدارة عملياتها من العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الجماعة إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال البنك المركزي الخاضع لسيطرة الحوثي -في بيان نشرته وكالة "سبأ" التابعة للجماعة- إن توجيهات البنك المركزي في عدن للبنوك العاملة في البلاد محاولة لتشتيت الانتباه عن فشله في الوقاء بالحد الأدنى لمهامه وتسببه بالتدهور الاقتصادي في المناطق التي وصفها بـ"المحتلة" (في إشارة إلى المناطق المحررة تحت سلطة الشرعية).

 

وأضاف البنك "نؤكد لكل المعنيين بالقطاع المصرفي محليا ودوليا، قيامنا بكافة أنشطة الرقابة على النشاط المصرفي من خلال طاقم محترف، سبق لكافة المؤسسات المالية الدولية التعامل معه".

 

وحمل مركزي صنعاء بنك عدن مسؤولية أي خطوات أو قرارات تستهدف المساس باستقرار القطاع المصرفي اليمني، أو إعاقة أنشطته التي تمثل عمودا رئيسا للأنشطة الاقتصادية وبرامج المساعدات الأنسانية.

 

وفي وقت سابق، طالب البنك المركزي في عدن جميع البنوك العاملة في البلاد بنقل إدارة عملياتها من صنعاء إلى عدن، كي يتسنى له التحقق من جميع عملياتها، والتفتيش الميداني المباشر لها.

 

وتوعد بإعلان قائمة بالبنوك غير الملتزمة، وتزويد جميع الجهات المحلية والبنوك والمؤسسات المالية المصرفية الخارجية والمنظمات الدولية الأخرى بها.


التعليقات