قيادي جنوبي: السعودية ستكون أول المتضررين من المؤامرات التي تحاك ضد اليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 10 أغسطس, 2021 - 08:57 مساءً
قيادي جنوبي: السعودية ستكون أول المتضررين من المؤامرات التي تحاك ضد اليمن

[ القيادي الجنوبي علي حسين البجيري ]

قال القيادي الجنوبي عضو مجلس الشورى وعضو مؤتمر الحوار الوطني علي حسين البجيري إن هناك مؤامرة على اليمن.

 

وأضاف البجيري -في تغريدة نشرها عبر تويتر- إن اليمن لن يكون المتضرر الوحيد مما يجري الإعداد له من مؤامرات بل إن المتضرر الأول والأكثر هي أرض الحرمين، مشيرا إلى أن السعودية هي هدف الأعداء.

 

وتابع القيادي الجنوبي "إذا بقي النظام السعودي مستمر في تحجيم الشرعية اليمنية ومنعها من توقيع اتفاقيات مع حلفاء آخرين، فإنه قد فتح الأبواب للأعداء لإسقاط مملكته قبل اليمن".

 

وتأتي تغريدة البجيري بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن الهجوم على السفينة ميرسر ستريت انطلق من اليمن وبمسيرات إيرانية الصنع.

 

وقبل نحو أسبوعين، تعرضت ناقلة تديرها شركة إسرائيلية لهجوم قبالة سواحل عُمان، مما تسبب في مقتل اثنين من أفراد طاقمها، وألقت الولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا باللائمة فيه على إيران التي نفت مسؤوليتها.

 

والأحد، كشف تقرير نشرته صحيفة إكسبرس الإنجليزية عن وصول أربعين جنديا من القوات المسلحة البريطانية إلى مطار الغيضة في السابع من أغسطس الجاري، مع وحدة حرب إلكترونية متخصصة لمتابعة الاتصالات وإدارتها، وعمليات دعم من وزارة الخارجية البريطانية، كما سيعمل الفريق مع قوة العمليات الخاصة الأمريكية التي كانت موجودة بالفعل في المنطقة، وتساعد في تدريب نخبة من وحدات الكوماندوس السعودية.


التعليقات