الرئيس هادي يبحث مع خالد بن سلمان التطورات في اليمن
- متابعة خاصة الاربعاء, 11 أغسطس, 2021 - 10:02 صباحاً
الرئيس هادي يبحث مع خالد بن سلمان التطورات في اليمن

بحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء الثلاثاء، مع نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، تحديات أزمة اليمن.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الرسمية أن هادي التقى في العاصمة السعودية الرياض بخالد سلمان  وتناولا جملة من التحديات التي يواجهها الشعب اليمني في مختلف المجالات الاقتصادية والإنسانية، إضافة إلى القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وفق المصدر نفسه.

 

وقال هادي "نحن حريصون على نهج السلام الذي يتطلع إليه الجميع وقدمت المملكة (العربية السعودية) في سبيله مبادرتها التي رحبنا بها والمجتمع الدولي قاطبه باستثناء المليشيات الحوثية الانقلابية التي لا تؤمن بالسلام تنفيذا لأجندة ومخططات دخيلة لاستهداف اليمن والمنطقة".

 

وأكد اللقاء أهمية تفعيل خطوات تنفيذ اتفاق الرياض(الموقع مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً (في نوفمبر /تشرين الثاني 2019) واستكمال مراحله لتوحيد الجهود والصفوف لمصلحة الشعب اليمني.

 

من جانبه، جدد الأمير خالد بن سلمان موقف المملكة الثابت والداعم لليمن وشرعيتها الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، حتى يعم الأمن والسلام والاستقرار كل ربوعه.

 

كما أكد على موقف المملكة في دعم الشرعية اليمنية وخيار السلام في اليمن وفقاً لمرجعيات السلام المتعارف عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

 

وجدد أيضا موقف المملكة الدائم في دعم الشرعية لمواجهة التمرد وانقلاب المليشيات الحوثية والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

 

وفي 22 مارس/آذار الماضي، أعلنت السعودية إطلاق مبادرة لحل الأزمة اليمنية تتضمن وقف إطلاق النار، وإعادة فتح مطار صنعاء، والسماح باستيراد الوقود والمواد الغذائية عبر ميناء الحديدة، واستئناف المفاوضات السياسية بين الحكومة والحوثيين.


التعليقات