بتمويل كويتي.. افتتاح مدرسة الشهداء بلودر استعدادًا للعام الدراسي الجديد
- متابعة خاصة الاربعاء, 11 أغسطس, 2021 - 12:41 مساءً
بتمويل كويتي.. افتتاح مدرسة الشهداء بلودر استعدادًا للعام الدراسي الجديد

افتتحت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، الثلاثاء، مدرسة الشهداء بمديرية لودر في محافظة أبين، بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

 

ويتكون المشروع من بناء 8 فصول تعليمية وإدارة وغرفة معلمين، إضافة إلى تجهيز وتأثيث المدرسة بالطاولات والسبورات والمستلزمات الأخرى، ويستفيد منه 640 طالبا وطالبة على فترتين دراسيتين.

 

وفي الافتتاح، عبّر وكيل محافظة أبين، عبد العزيز الحمزة، عن سرور السلطة المحلية في أبين بافتتاح مدرسة الشهداء بلودر، مؤكدا أن "هذه المدرسة سيكون لها أثر كبير في نفوس الطلاب والطالبات".

 

وأشار إلى أن المدراس بمحافظة أبين تعاني من ازدحام كثيف للطلاب، مثمنا دور الكويت أميرًا وحكومة وشعبا على دعمهم للتعليم في أبين واليمن عامة.

 

من جانب آخر، قال نائب مدير عام الجمعية الكويتية للإغاثة د. عادل باعشن إن التعليم يعتبر أولوية في تدخلات الجمعية الكويتية في اليمن، واليوم نفتتح مدرسة الشهداء بلودر التي تم تمويل إنشائها.

 

وأشار إلى أنه "خلال الأسبوع الماضي تم دعم مطابع الكتاب بعدن بأجهزة حديثة نقدر الجهود التي بذلت في بناء هذه المدرسة ونشكر السلطة المحلية ومكتب التربية في أبين والشريك المنفذ مؤسسة التواصل على ذلك".


التعليقات