صحيفة سعودية تكشف اهداف زيارة الاحمر وقائد عمليات التحالف الى مأرب
- صحف الجمعة, 18 مارس, 2016 - 06:33 صباحاً
صحيفة سعودية تكشف اهداف زيارة الاحمر وقائد عمليات التحالف الى مأرب

[ الفريق الاحمر مع قائد عمليات التحالف في مأرب ]

كشفت مصادر خاصة عن بعض أهداف الزيارة التي قام بها، أول من أمس، الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز، قائد عمليات قوات التحالف لإعادة الشرعية إلى اليمن، إلى محافظة مأرب برفقة الفريق الركن على محسن الأحمر، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية وعدد من القادة العسكريين اليمنيين والسعوديين.
 
 وقالت المصادر للشرق الاوسط إن من أبرز المهام التي سعت الزيارة إلى إنجازها، مناقشة تطهير الجيوب المتبقية للميليشيات الحوثية والقوات الموالية للمخلوع علي عبد الله صالح في مأرب، وتحديدا مناطق صرواح والمخدرة وحريب بيحان، من خلال نقاشات مستفيضة مع رئاسة هيئة الأركان وقيادة المنطقة العسكرية الثالثة في الجيش الوطني، وكذلك الوقوف أمام التطورات الميدانية في جبهة «محور نهم» بمحافظة صنعاء، وذلك «للإسراع في الانتهاء من تحرير مديريتي نهم وأرحب للتقدم لضواحي العاصمة صنعاء في أسرع وقت»، بحسب المصادر.
                                                
 وقال مصدر مطلع في المقاومة اليمنية بمأرب إن زيارة القيادات العسكرية إلى مأرب هدفت، أيضا، إلى الاطلاع على عملية ترتيب وضع قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الثالثة، والتي بدأت الأسبوع الماضي، وتشمل عملية منح الأرقام العسكرية للقوة البشرية الفعلية في المعسكرات، في إطار إلحاق المقاومة لدمجهم في الجيش، بعد أن تلقى التحالف مناشدات بضم مقاومة مأرب، وصدرت التوجيهات لضمهم.
 
وذكر المصدر أن هذه القضية تحظى باهتمام قوات التحالف، «حيث أرسلت لجان عدة لدمج المقاومة في مأرب داخل الوحدات العاملة هناك وتنفذ هذه اللجان خطة حصر وتدفيق مصحوبة باستمارات حصر وتجنيد ميداني مصحوبا ببصمة اليد والعين للسيطرة على ما يقال إنها إحصائيات غير دقيقة في قوام الألوية الميدانية، ومنع الازدواج وتكرار الأسماء. وتشرف العمليات المشتركة للتحالف على هذه اللجان بالاشتراك مع اللجان المشكلة من الجيش الوطني».
 
 وذكر المصدر أن «الزيارة هي رسالة لرفع الجاهزية وللتحذير من أي أنشطة إرهابية على غرار ما حدث في عدن والتأكد من تأمين مديرية مأرب بشكل كامل كقاعدة انطلاق للعملية الكبرى المزمع تنفيذها لحسم معركة صنعاء».
 


التعليقات