أسوشيتد برس: الحوثيون يجبرون الأطباء على تزوير تقارير مصابي كورونا
- ترجمة خاصة الجمعة, 13 أغسطس, 2021 - 07:37 مساءً
أسوشيتد برس: الحوثيون يجبرون الأطباء على تزوير تقارير مصابي كورونا

[ تقرير: الحوثيون يجبرون الأطباء على تزوير تقارير مصابي كورونا ]

قالت وكالة "أسوشيتد برس" إن جماعة الحوثي تجبر الأطباء في مناطق سيطرتها على تزوير تقارير ضحايا كورونا بإنكار صريح، بينما تهدد بمزيد من الخطر على الفئات الضعيفة بفعل تعداد السكان.

 

ونقلت الوكالة الأمريكية في تقرير حديث عن أطباء وسكان، ترجمه "الموقع بوست"، قولهم إن جماعة الحوثي تجبر الأطباء على تزوير سبب الوفاة في الأوراق الرسمية، ويتم النظر إلى اللقاحات بخوف، ولا توجد حدود أو إرشادات بشأن التجمعات العامة، ناهيك عن الجنازات.

 

وبحسب الوكالة فإن الحوثيين فرضوا  مشرفين أمنيين في المستشفيات للسيطرة على تدفق المعلومات بين الطاقم الطبي وأسر المرضى، بينما سعت إلى التعتيم إعلاميًا على الحالات المؤكدة والوفيات الناجمة عن كوفيد-19.

 

وأوضحت أن معارضة الحوثيين للقاحات الأطباء وغيرهم من السكان أجبرتهم على السعي للحصول على حقنها في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية، فيما سجل الكثيرون بمن فيهم عمال الإغاثة العاملون في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون على الإنترنت وسافروا سرا إلى مدن مثل عدن ولحج وتعز للتلقيح.

 

كما نقلت الوكالة عن الدكتور أدهم إسماعيل، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، قوله إن الحصول على أي لقاح لفيروس كورونا في الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون "إنجاز كبير".

 

وأضاف "في البداية حظر الحوثيون الحقن ثم وافقوا على السماح بألف جرعة فقط، لم يجروا أي حملات لتشجيع الناس على التطعيم".

 

* يمكن الرجوع للمادة الأصل هنا

 

* ترجمة خاصة بالموقع بوست


التعليقات