محكمة غرب الأمانة تؤجل جلسة محاكمة الفنانة انتصار الحمادي في صنعاء
- صنعاء - خاص الأحد, 15 أغسطس, 2021 - 07:43 مساءً
محكمة غرب الأمانة تؤجل جلسة محاكمة الفنانة انتصار الحمادي في صنعاء

[ عارضة الأزياء اليمنية انتصار الحمادي معتقلة في سجون الحوثي ]

أجلت محكمة غرب الأمانة في العاصمة صنعاء الخاضعة للحوثيين جلسة محاكمة الفنانة اليمنية وعارضة الأزياء انتصار الحمادي إلى الأحد المقبل.

 

وقال مصدر حقوقي لـ"الموقع بوست" إن تأجيل انعقاد الجلسة السابعة لمحاكمة الفنانة اليمنية نتيجة تعذر حضور القاضي أسامة الجنيد للمحكمة، بينما ظلت الفنانة اليمنية في سيارة مقفصة تابعة للسجن المركزي في باحة المحكمة لساعات.

 

وأوضح أن سلطة السجن المركزي نقلت الفنانة وعارضة الأزياء اليمنية إلى قسم "بنات الحرب الناعمة" المنقولين من البحث الجنائي الخاضع لسلطة الحوثيين في صنعاء.

 

وكان القاضي أسامة الجنيد قرر في الجلسة السادسة، التي عقدت مطلع يوليو الماضي، الفصل في الدفوع المقدمة من المحامين استقلالا، بينما تتمثل الدفوع المقدمة من المحامين بعدم قانونية القبض والتفتيش للحمادي، نتيجة حدوث عملية القبض دون وجود مذكرة رسمية من النيابة العامة، بحسب المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته.

 

وكانت السلطات عقدت الجلسات السابقة لمحاكمة انتصار وزميلتها بعيدا عن وسائل الإعلام بتهمة قضايا غير جسيمة في مجال الدعارة، خلال شهر يونيو الماضي.

 

وفي فبراير الماضي، اعتقلت الحمادي وزميلتها من حي شملان غربي العاصمة، في حين تحول إخفاؤها في سجون الحوثيين إلى قضية رأي عام واسعة النطاق، وسط مطالبات حقوقية بالإفراج عنها، مما دفع إلى التعجيل في محاكمتها ورفض الإفراج عنها.

 

وولدت الحمادي عام 2001 لأب يمني وأم إثيوبية، وعملت في الترويج للأزياء اليمنية، فضلا عن أدوارها الفنية المميزة في مسلسلي "سد الغريب" و"غربة البن" خلال رمضان الفائت.


التعليقات