منظمة دولية: أطفال اليمن مهددون بتقزم نموهم وعقولهم بفعل الجوع
- خاص الإثنين, 16 أغسطس, 2021 - 07:31 مساءً
منظمة دولية: أطفال اليمن مهددون بتقزم نموهم وعقولهم بفعل الجوع

[ تحذيرات دولية من مجاعة في اليمن ]

حذرت منظمة دولية، الاثنين، من دفع المزيد من الأطفال في اليمن إلى حافة الفقر والجوع مع عدم قدرة الأسر على شراء الطعام في الأسواق المحلية، بفعل انهيار تاريخي للعملة المحلية وارتفاع جنوني للأسعار في البلد الذي يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

 

وقالت منظمة أنقذوا الأطفال البريطانية -في تقرير حديث لها الاثنين- إن عديدا من الأطفال يعيشون على الخبز والماء مع آثار مدمرة على صحتهم، بينما سيؤدي تفاقم أزمة الجوع وسوء التغذية المستمرة إلى تقزم نموهم البدني والعقلي لصبيان اليمن.

 

وأضاف تقرير المنظمة أن بعض الآباء اليائسين يبيعون ذهب أسرهم لدفع تكاليف الرعاية الطبية، وجلب بعض مستلزمات الطعام لأطفالهم.

 

وأوضح التقرير أن سعر إمدادات شهر من دقيق القمح وزيت الطهي والفول والسكر زاد أكثر من 250 بالمئة إلى 60 ألف ريال في يوليو 2021، مقارنة مع  17 ألف ريال في فبراير 2015.

 

ولفت إلى أن رسوم التبادل الجمركي تضاعفت، في حين ظل مطار صنعاء مغلقاً للعام الخامس، مما منع البضائع التجارية والأدوية من دخول البلاد.

 

وبحسب المنظمة الدولية، فإن أكثر من نصف سكان اليمن يعانون من نقص حاد في الغذاء، بينهم أكثر من 400 ألف طفل دون سن الخامسة على بعد خطوة واحدة من المجاعة.


التعليقات