أسرة الصحفي المخفي يونس عبد السلام تؤكد اعتقال الحوثيين له في صنعاء
- صنعاء - خاص الاربعاء, 18 أغسطس, 2021 - 05:29 مساءً
أسرة الصحفي المخفي يونس عبد السلام تؤكد اعتقال الحوثيين له في صنعاء

[ يونس عبد السلام ]

أفاد شقيق الصحفي اليمني المخفي يونس عبد السلام، بأن شقيقه معتقل لدى جهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين في صنعاء منذ مطلع أغسطس الجاري.

 

وقال شقيق يونس لـ"الموقع بوست" إن منظمة مواطنة الحقوقية أبلغت أسرته اليوم الأربعاء أن الصحفي يونس معتقل في سجن المخابرات التابعة للحوثيين في صنعاء.

 

وأمس الثلاثاء، أكد المحامي عبد المجيد صبرة  -في منشور على فيسبوك- أن الصحفي يونس محتجز لدى جهاز المخابرات التابع للحوثيين.

 

وقال "صبرة" إن "تعامل هذا الجهاز مع المعتقلين خصوصا الصحفيين معروف، ويجب الضغط بكل الطرق من قبل نقابات الصحفيين للإفراج عنه خصوصا وأن حالته الصحية وحالة الاكتئاب التي يعاني منها سوف تتضاعف كل يوم يظل فيه معتقلا".

 

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين حملت جماعة الحوثي مسؤولية اختفاء الصحفي يونس عبد السلام وطالبتها بالعمل على عودته سالما إلى منزله، معبرة عن قلقها لوضع الصحفي الذي يعاني من اضطرابات نفسية منذ اعتقاله العام الماضي من قبل الحزام الأمني المدعوم إماراتيا في عدن.

 

واختفي الصحفي يونس عبد السلام عندما خرج في وقت متأخر من يوم الأربعاء 3 أغسطس الجاري من منزله في شارع الدائري وسط العاصمة صنعاء لتناول وجبة العشاء في أحد المقاهي.


التعليقات