سفارة اليمن في ماليزيا توضح حقيقة مصادرة جواز الدبلوماسي لراشد محمد ثابت
- متابعة خاصة السبت, 21 أغسطس, 2021 - 10:03 مساءً
سفارة اليمن في ماليزيا توضح حقيقة مصادرة جواز الدبلوماسي لراشد محمد ثابت

قالت السفارة اليمنية في العاصمة الماليزية كوالالمبور، إن الجواز الدبلوماسي الذي تم إتلافه هو لزوجه السياسي المخضرم راشد محمد ثابت وليس له شخصيا كما تدولت وسائل الإعلام.

 

وأضاف البيان اليوم السبت، إنه تم إتلافه وخرمة دون قصد، حيث تم إصدار جواز سفر عادي لزوج ثابت لوضع الإقامة السنوية فيه، مؤكدا إن السفارة تتابع الجهات العليا ممثلة بوزارة الخارجية بصدار جوازات دبلوماسية له ولإسرته وهي المخولة الوحيد في ذلك قانونا.

 

ونفت السفارة تخريم أو إتلاف جواز الدبلوماسي اليمني، و توجيه مذكرات لأية جهات في ماليزيا أو الداخل اليمني بعدم التعامل مع جوازات راشد محمد أو أفراد عائلته.

 

وأشار إلى أن إقامته السنوية تمت بإستخدام الجواز العادي، بينما الدبلوماسي لايزال بحوزته ولم يتم المساس به، مشددا إن الرموز الوطنية تحضا بتقدير كبير من قبل السفارة.

 

والخميس الماضي، أدان عدد من المثقفين والأدباء والصحفيين والناشطين إقدام السفارة اليمنية على مصادرت وتخريم جواز دبلوماسي لوزير شؤون الوحدة بالجنوب والسياسي البارز راشد محمد ثابت في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

 

ويعد راشد محمد ثابت سياسي مخضرم وأحد أوائل شرارة ثورة الرابع عشر من اكتوبر 1963، بينما أسس اللبنات الأولى للوحدة اليمنية 1990، عندما كان وزارة شؤون الوحدة في الجنوب مع نظيره السياسي البارز يحيى العرشي.


التعليقات